عادي

91 خيلاً في السباق الرابع بمضمار الشارقة

22:41 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

ينظم مضمار الشارقة لونجين، الأحد، حفل سباقاته الرابع في هذا الموسم، ويشتمل على النسخة السادسة لسباق كأس مجلس التعاون الخليجي المخصص للخيول العربية الأصيلة، ويتألف الحفل من 6 أشواط خُصصت للخيول العربية الأصيلة، ما عدا الشوط الأخير المخصص للمهجنة الأصيلة، وتبلغ جوائز أشواط السباق 400 ألف درهم، برعاية لونجين، ودعم من مجلس الشارقة الرياضي.

ويقام السباق بمشاركة قوية للخيول العربية الأصيلة وخيول الإنتاج المحلي والخيول المهجنة الأصيلة بمجموع 96 جواداً، تتنافس على مختلف المسافات والمستويات.

ويطارد «بسام الوثبة»، لقب سباق كأس دول مجلس التعاون الخليجي في خامس أشواط الحفل على مسافة 1700 متر - هيبة، وأبرز المنافسين «أي إس أبو موسى» الذي يدافع عن اللقب.

وينطلق الحفل بشوط المبتدئة للخيول العربية الأصيلة عمر 3 سنوات على مسافة 1200 متر، وبمشاركة 16 خيلاً، يتقدمها «نبراس» وينافسه «غياث».

وخصص الشوط الثاني للمهرات والأفراس عمر 3 سنوات تتنافس على مسافة 1200 متر، ومن ضمن المنافسات على لقب الشوط «برطوته»، ورفيقتها في الإسطبل «أمجاد العز».

ويستقطب الشوط الرابع 16 خيلاً في سن أربع سنوات فما فوق تتنافس لمسافة 1700 متر – هانديكاب، ومن أبرز المتنافسين في هذا الشوط «تاجر» الذي حقق الوصافة في آخر مشاركة له، وينافسه كل من «فرحان» الفائز على نفس المضمار.

ويشارك 16 خيلاً في ثالث أشواط الأمسية لمسافة 2000 متر – هانديكاب، وتم تخصيصه لخيول عمر 4 سنوات وما فوق، يتقدمهم «إيه أف الباهر»، وتنافسه «إيه إس شموس» و«سكينة».

وتشارك 11 خيلاً في الشوط السادس لمسافة 1200 متر هانديكاب، وهو الوحيد المخصص للخيول المهجنة، ومن أقوى المرشحين في هذا الشوط «الهدير»، وينافسه «دوكدوم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4xxvnhue

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"