عادي

إقبال على «أيام الفنون الشعبية» في العين

23:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تشهد النسخة الثانية من أيام الفنون الشعبية في العين، والذي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي إقبالاً كثيفاً من الزوار.

تقام الفعاليات على مدار ثلاثة أيام، وتأتي ضمن أجندة واستراتيجية الدائرة في دعم الفنون الشعبية والأدائية وتسليط الضوء على هذه الفنون، وتنوعها وإيجاد ملتقى ثقافي لجمعياتها في الدولة وخارجها.

وقال ياسر النيادي، اختصاصي برامج مجتمعية بالدائرة: «تعتبر فعالية «أيام الفنون الشعبية» من ضمن خطة البرامج والفعاليات الثقافية التي تنظمها الدائرة في موقعين وهما متحف قصر العين وواحة العين».

وأضاف: «تهدف «أيام الفنون الشعبية» في إيجاد مساحة فنية تسمح للجمعيات الفنية والمعنية بالفنون الشعبية والفرق الادائية التقليدية أن تجد منصة خاصة بها لإبراز هذه الفنون وتعزيزها لدى أبناء هذا الجيل والنشء والمحافظة عليها للأجيال القادمة، كما تركز الفعالية على الفنون الأدائية التقليدية والموسيقية الموجودة في الدولة، مثل فن العيالة والرّواح والندبة والويليّة ويولة السيف والآهلة والنهم والمالد والمنكوس والشلة والونّة والهبان وغيرها من الفنون التي قد تتشارك مع الفنون الشعبية في دول الخليج».

وأوضح النيادي أن «نوعية المشاركات في أيام العين للفنون الشعبية عديدة، إذ تشارك الفنون الإماراتية ب15 عرضاً، كما تقدم الفرق المشاركة من سلطنة عمان والبحرين 10 أنواع من الفنون الشعبية المتنوعة». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2ymmm22x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"