عادي

جائزة لأعلى المشاركات التطوعية لطلبة الجامعات ضمن جوائز «الشارقة للعمل التطوعي»

18:01 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»
تعد جائزة «الطالب الجامعي لأعلى المشاركات التطوعية»، إحدى فئات جائزة الشارقة للعمل التطوعي، والتي أطلقتها من بداية نوفمبر الماضي وحتى 15 يناير 2024، واحدة من الجوائز الهادفة إلى تعزيز روح التميز لدى الطلاب الجامعيين في ميدان العمل التطوعي، حيث سيتم تكريم الطالب صاحب أعلى عدد ساعات تطوعية.
وتشمل شروط المشاركة في هذه الفئة، أن يكون المشارك طالباً في إحدى الجامعات أو الكليات على مستوى دولة الإمارات، وأن لا يكون ملتحقاً بأي وظيفة، ويتراوح عمره بين 17 و25 عاماً، وأن تكون الأعمال التطوعية خلال سنة المشاركة، على أن يحقق أكثر من 100 ساعة تطوعية خلال العام الواحد.
وتشمل المتطلبات، توفير إفادة بعدد الساعات التطوعية، صادرة من منصات التطوع الرسمية فقط، وثلاث رسائل تزكية أو استمارات تقييم من المؤسسات المشارك فيها، إضافة إلى صور من المشاركات في البرامج التطوعية كمتطلب اختياري.
ويتم تقييم المشاركين استناداً إلى عدد المشاركات أو الساعات التطوعية، حيث يتم تكريم الطالب الذي يحقق أعلى عدد من المشاركات أو الساعات التطوعية، فيما تشمل المعايير الأخرى التنوع والإبداع في تنفيذ الأعمال التطوعية وتوزيع الأعمال على مدار العام، إضافة إلى تأثير العمل التطوعي في المتطوع والمجتمع.
وأكدت فاطمة موسى البلوشي، المدير التنفيذي لجائزة الشارقة للعمل التطوعي، أن الجائزة تسعى إلى ترسيخ ثقافة العمل التطوعي، وتأكيد التزامها بدعم وتشجيع الشباب والفتيات على الانخراط والمشاركة في مختلف مجالات الأعمال التطوعية التي تخدم المجتمع، لا سيما أن التطوع له دور مهم في تطوير مهارات الطلاب وتعزيز تواصلهم مع المجتمع.
وأشادت بدور بعض الجامعات الحكومية التي اتخذت خطوات إيجابية في احتساب ساعات التطوع كجزء من متطلبات التخرج، ما يسهم في تعزيز مهارات التواصل لدى الطلاب من خلال تشجيعهم على المشاركة الفعالة في الأعمال التطوعية.
ودعت فاطمة موسى، الطلاب والطالبات الراغبين إلى الإسراع بالمشاركة على هذه الجائزة التقديرية، التي تزيدهم تشجيعاً وحماساً في خدمة المجتمع.
وتتيح جائزة الشارقة للعمل التطوعي التسجيل حتى 15 يناير 2024، عبر الموقع الإلكتروني (sva.shj.ae)، أو الاتصال على الرقم 0504676709، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ms5pryxh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"