عادي
تحت شعار «الكشفية نهج الاستدامة»

المخيّم العربي الـ 33 يختتم فعالياته بمشاركة 1500 كشاف

01:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ختام المخيّم الكشفي العربي

دبي: سومية سعد

اختتم أمس المخيّم الكشفي العربي ال33 الذي استضافته دولة الإمارات لأول مرة تحت شعار «الكشفية نهج الاستدامة»، برعاية كريمة من سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، وبدأت الوفود المشاركة تعود إلى بلدانها، بعد ختام فعالياته بنجاح كبير. وشارك في المخيّم نحو 1500 كشاف وكشافة من مختلف الدول العربية، حيث استمرت فعالياته 15 يوماً في مَحمية المرموم بدبي.

وتضمن المخيّم عدداً من الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى تعزيز روح التعاون والقيادة بين المشاركين، وقد تضمنت الأنشطة الكثير من الورش والألعاب التعليمية والمسابقات الثقافية والرياضية والأعمال الكشفية، وورشاً عن التنمية المستدامة. وخلال المخيّم تعرف المشاركون إلى ثقافات بعضهم بعضاً، وتبادلوا الخبرات والمعارف.

وقدمت الجلسات فرصاً للمشاركين لتوسيع آفاقهم وتطوير مهاراتهم الشخصية والقيادية. كما نظّمت زيارات ميدانية إلى معالم سياحية محلية لاكتشاف التراث الثقافي والطبيعي للمنطقة.

وألقى الدكتور سالم الدرمكي، رئيس مجلس إدارة كشافة الإمارات كلمة شكر فيها جميع المشاركين والجهات المنظمة على نجاح المخيّم وتفانيهم في تحقيق أهدافه، وأعرب عن أمله في أن يظل المخيّم الكشفي العربي منصة للتواصل والتبادل الثقافي بين الشباب العربي في المستقبل.

وبدأت عملية عودة الوفود إلى بلدانهم، حيث سيعود المشاركون بخبرات جديدة وذكريات لا تنسى، وسيقومون بمشاركة ما تعلموه في المخيّم مع أقرانهم، لتعزيز ثقافة الكشافة وقيمها في مجتمعاتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3uax8dvm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"