عادي
صفر حوادث جنائية ومرورية

شرطة حتا.. العين الساهرة لتأمين زوار «مهرجان شتانا»

01:09 صباحا
قراءة 3 دقائق
الدوريات في كل مكان في حتا

حتا: سومية سعد

قال اللواء طيار أحمد محمد بن ثاني، القائد العام لشرطة دبي بالوكالة، إن منطقة حتا تُعد من أبرز الوجهات السياحية في دبي، لما تتميز به من معالم سياحية متنوعة، وطقس رائع معظم فترات السنة، ومقومات بيئية وترفيهية بخدمات عالية الجودة، إضافة إلى ما تمتلكه من مقومات ثقافية وتراثية وإرث تاريخي، لذلك كان لا بد من تنفيذ العديد من البرامج الأمنية والمرورية، وتقديم خدمات مميزة لإسعاد المتعاملين في منطقة الاختصاص. ويتواجد رجال مركز شرطة على مدار الساعة في يقظة تامة لتوفير أمن زوار مهرجان «شتانا في حتا»، وهم العين الساهرة على حمايتهم ورعايتهم لإرساء الطمأنينة والأمان، دون ادخار أي جهد في مساعدة الآخرين، وتم استحداث دوريات أمنية لإظهار المهرجان بالمظهر المشرف الذي يليق بسمعة دبي ومكانتها، تأكيداً على ريادتها في استضافة وتنظيم الفعاليات

احمد بن ثاني

أكد العميد مبارك الكتبي، مدير مركز شرطة حتا، أن المركز في حالة تأهب على مدار الساعة لتأمين زوار مهرجان «شتانا في حتا»، وتأمين الفعاليات السياحية، ولفت إلى أن تكاتف وتعاون الجميع يُعد من الأمور الأساسية لإنجاح المهرجان، خصوصاً فيما يتعلق بتنظيم حركة السير وتأمين جمهور الفعاليات كي يستمتعوا بالأجواء المبهجة والأنشطة المختلفة.

وأضاف أن المركز لعب دوراً كبيراً في حفظ الأمن والأمان في منطقة الاختصاص عبر الانتشار الجيد للدوريات، وهو ما نتج عنه تحقيق نسبة صفر حوادث جنائية ومرورية خلال أيام المهرجان، كما حقق المركز نسبة 100% في التغطية الأمنية، في حين بلغت نسبة تواجد الضابط المناوب في مواقع البلاغات 100% ليتحقق بذلك المستهدف المطلوب.

شرطة حتا متواجدة في مهرجان شتانا في حتا

من جانبه، لفت العقيد عبدالله الهفيت، نائب مدير المركز، إلى تواجد «فرقة الشجعان» المتخصصة في الأمن السياحي، وذلك بناء على توجيهات الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العامة لشرطة دبي، ومتابعة اللواء الخبير خليل ابراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، وهي فرقة مدربة للتعامل مع الحوادث الطارئة والإنقاذ في المناطق الجبلية، وجاهزة للتعامل مع أي حادث، ومزودة بكل الأدوات والتقنيات الحديثة، للمساهمة في تقديم المساعدة والدعم للمحتاجين، كما تتابع إجراءات الأمن والسلامة في الأماكن السياحية، وتعريف السياح والزائرين في المهرجان بالخدمات التي تقدمها شرطة دبي للمتعاملين.

وأوضح أن الشرطة النسائية تواجدت مع زوار المهرجان لتعزيز شعور الأفراد بالأمن، في كل الأوقات، حرصاً على أن ينعم أفراد المجتمع بإجازة سعيدة تسودها الراحة والأمان.

الصورة

فيما أكد العميد الدكتور حسن سهيل السويدي، مدير مركز شرطة الموانئ في دبي، أن المركز أعد خطة لتأمين مهرجان «شتانا في حتا»، وبتوجيهات من الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي.

ولفت إلى تكثيف تواجد الدوريات الراجلة، أو الدراجات الهوائية أوالنارية أو السيارات أو الزوارق، بالقرب من بحيرة الليم، وسد حتا الكبير، ووادي حتا هب، ونشر دوريات فرق الأمن والإنقاذ البحري، والتأكد من الالتزام بتعليمات واشتراطات السلامة العامة لمستخدمي الألعاب المائية، والاستجابة لحالات الطوارئ.

وأضاف أن الدوريات ضمت مركبتي إنقاذ بحري وزورقين ودراجتين مائيتين و4 دراجات هوائية، ومعدات البحث والإنقاذ تحت الماء، إضافة إلى غواصين منقذين، تتمثل مهامهم في التعامل مع الحوادث البحرية، والاستجابة وتقديم المساعدة لمرتادي السدود والوديان والبحيرة، وكلها جاهزة لخدمة الجمهور، وعلى مدار 24 ساعة.

ودعت شرطة حتا الأفراد المتجهين إلى بحيرة «سد حتا» و«بحيرة الليم» وكل مناطق السدود والأودية إلى ضرورة اتباع اشتراطات السلامة العامة وتوخي الحيطة والحذر من المنزلقات المائية، والالتزام بتعليمات المنقذين واشتراطات السلامة، متمنيه للجميع السلامة وقضاء إجازة سعيدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ubfd68rd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"