عادي

أداة تفاعلية تكشف اهتمامات الناس قبل 25 عاماً

19:37 مساء
قراءة دقيقتين
التقنية

إعداد: مصطفى الزعبي

أصدرت شركة «جوجل» أداة تفاعلية أطلق عليها اسم «Trends Time Capsule»، توفر نظرة على ما كان العالم يبحث عنه من اهتمامات على مدار ال 25 عاماً الماضية.

وباستخدام هذه الأداة، يمكن استكشاف كل شيء بدءاً من البرامج التلفزيونية الأكثر بحثاً والرسوم المتحركة والرياضيين وألعاب الورق وتلفزيون الأطفال وسلالات الكلاب والأفلام وتلفزيون الواقع والصلصات ولاعبي كرة القدم وفرق كرة القدم وألعاب الفيديو منذ عام 1999.

وكان في فئة الرياضيين، سجل كريستيانو رونالدو لقب الرياضي الأكثر بحثاً لمدة 10 سنوات مذهلة منذ عام 2007، قبل أن يتفوق عليه كونور ماكجريجور في هذا المنصب في عام 2017.

وعبر عمليات البحث عن ألعاب الورق، هيمنت لعبة السوليتير والبوكر على مدى السنوات ال 25 الماضية، على الرغم من أن لعبة البوكيمون كانت اللعبة الأكثر بحثاً لمدة خمس سنوات مثيرة للإعجاب من عام 1999 إلى عام 2003.

وعندما يتعلق الأمر بسلالات الكلاب، كان كلب «البل دغ» هو الذي تصدر عمليات البحث منذ عام 2005.

وعمليات البحث عن الأفلام في عام 1999، كان فيلم «Toy Story 2» هو الفيلم الأكثر بحثاً، بينما هيمن فيلم «Twilight» على الأعوام 2008 و2009 و2011.

وفي العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، حلقت أفلام الأبطال الخارقين، بما في ذلك سلسلة «Deadpool وAvengers»، فوق بقية الأفلام، بينما تفوقت باربي على أوبنهايمر في هذا المنصب عام 2023.

وأنشأت «جوجل» الأداة التفاعلية للاحتفال بمرور 25 عاماً على محرك البحث.

وقالت الشركة المصمم للأداة: «25 عاماً من البحث أعطتنا الكثير لننظر إليه مرة أخرى، حيث كشفت عمليات البحث التي قمنا بها عن فضول مشترك في جميع أنحاء العالم، غالباً ما نُلهمنا بنفس اللحظات ونسعى إلى الحصول على نفس الإجابات».

وقالت الشركة: «ليست عائلة سمبسون هي السلسلة الأطول عرضاً فحسب على محرك البحث؛ بل كانت دائماً واحدة من أكثر المسلسلات التلفزيونية بحثاً على مدار ال 25 عاماً الماضية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/425u5acb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"