عادي

عروض موسيقية وكوميدية في «دبي للتسوق» حتى 14 يناير

18:22 مساء
قراءة 3 دقائق

يقدم مهرجان دبي للتسوق في دورته الحالية الـ29 الذي يتواصل حتى 14 يناير، أقوى العروض الحصرية لنخبة من الشخصيات الكوميدية وأفضل الممثلين الموهوبين وأكثر الشخصيات المشهورة حول العالم، حيث يقدمون مجموعة من العروض الحية ضمن أجواء مملوءة بالضحك والفرحة والدهشة خلال موسم الشتاء والأعياد في دبي.

مع استمرار فعاليات المهرجان باستقطاب المزيد من سكان دبي وزوارها، فينتظرهم الكثير من الفعاليات في العديد من وجهات المدينة، تتضمن العروض الكوميدية وتجارب الموسيقى والأنشطة الترفيهية والعروض المسرحية لأروع اللحظات والذكريات.

الصورة

وتعود أمسيات «نغمات دبي» مجدداً لتقدم مجموعة من العروض الموسيقية المباشرة للاستمتاع بأجمل النغمات والألحان، من 5 حتى 14 يناير مع عروض موسيقية مجانية تستضيفها 10 مواقع في أنحاء المدينة، بما فيها ممشى الخوانيج، السيف، بوكس بارك، جزيرة بلوواترز، دبي فستيفال سيتي مول، لاست إكزت الخوانيج، ودي إكس بايك.

وسيكون محبو الكوميديا على موعد مع تجربة فريدة في المهرجان، حيث يقدم الكوميدي البريطاني مايكل ماكنتاير، الفائز بجائزة البافتا، عرضه المباشر في كوكاكولا أرينا بعنوان «MACNIFICENT» السبت 13 يناير ضمن أمسية مملوءة بجرعات من المواقف المضحكة.

ويؤدي أوميد جليلي، نجم الكوميديا الحائز العديد من الجوائز عرضه المباشر في 7 يناير، في مركز دبي التجاري العالمي، حيث يوازن بين الفكاهة والمواقف الذكية والانتقادات الساخرة.

وتستضيف «سيتي ووك» عرضاً موسيقياً عبر الأجيال الذي يستقطب أعداداً كبيرة من الزوار، ويأخذهم في رحلة تسلط الضوء على موسيقى من عقود متفاوتة.

وسيتضمن العرض أغاني البوب بعنوان «أداء مبهر، فرق، وإيقاعات»، وسيستمتع الزوار بإيقاعات وأغاني جاستن تيمبرليك، وبيونسيه، وسولجا بوي وحركاتهم، حيث يؤديها مجموعة من الراقصين المحترفين. كما سيُطرب الزوار مسامعهم بأصوات العقد الأول من القرن الحادي والعشرين لكل من داني عريضي، وإيريني، وتايلور، ودي جي كيزا، وذا آرك، حيث تتلاقى الموسيقى مع الحركات الاستعراضية ضمن عروض مبهرة تعيد الزوار بذكرياتهم إلى الوراء وتشعرهم بالحنين إلى الماضي.

الصورة

ويرحب سيتي سنتر مردف بضيوفه من 4 حتى 21 يناير في قرية السنافر، حيث ينتظر عشاقهم مفاجأة خاصة جداً وهي الاحتفال بذكرى مرور 65 عاماً على ظهور تلك الشخصيات الكرتونية الزرقاء الصغيرة.

وسيقدم بابا سنفور مع سنفورة، وسنفور مفكر، وسنفور قوي، وسنفور رسّام، وسنفور أكول، وسنفور مزارع، ود.إدي منتاري تجربة عائلية مسرحية مملوءة بالفرحة والدهشة. كما سيستمتع زوار القرية بتجربة تفاعلية وغامرة في تسع مناطق استثنائية، تتضمن منزل السنافر، ومنطقة العضلات، ومنطقة الجمال وغيرها.

ومن العروض المبهرة التي تستضيفها دبي أوبرا عرض استذكار أروع المعزوفات والمقطوعات الموسيقية من ألبوم «Tubular Bells» للموسيقار مايك أولدفيلد الذي أصدره قبل نصف قرن وتحديداً في عام 1973، الجمعة 12 يناير. وقد حقّق هذا الألبوم شهرة عالمية، واحتل المرتبة الأولى «في قائمة بيلبورد 200» في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا، وبيعت منه أكثر من مليوني نسخة في المملكة المتحدة، و15 مليون نسخة في أنحاء العالم. وتجمع هذه المقطوعات بين مجموعة من الآلات والأصوات التجريبية، حيث تم استخدامها لموسيقى شارة البداية لفيلم الرعب طارد الأرواح الشريرة الحائز جائزة أوسكار.

وتقام أيضاً أمسية تجمع راقصَيْ الباليه العالميين إيكاترينا كريسانوفا وإيفان فاسيلييف، نجمَيْ مسرح البولشوي، خلال عرضهما المباشر في دبي أوبرا، حيث يقدمان، يرافقهما أكثر من 60 عازفاً، عرض الباليه الشهير «القرصان» في 6 و8 يناير، حيث يتزامن العرض مع عيد ميلاد «يوري غريغوروفيتش» السابع والتسعين، وهو مصمّم الرقصات الرائد لفرقة باليه «مسرح البولشوي».

ويقام حفل موسيقيّ يحييه أعضاء فرقة KPOP «تشانيول» و«شيومين» و«تشين» في «كوكا كولا أرينا» لليلةٍ واحدة، في 14 يناير.

أما الحفل الختامي لمهرجان دبي للتسوق والاحتفالات مع مجموعة النجوم العرب والعروض الحية، وعرض رقمي يبهر الأنظار، وأكبر عرض لطائرات الدرون منذ انطلاق المهرجان، والألعاب النارية، ومجسمات الإضاءة، وعرض جوي من فريق الفرسان، إضافة إلى تجربة المأكولات المحلية المفضلة.

ولعشاق الطرب، أمسية لأروع النجوم العرب، الفنان الإماراتي حسين الجسمي، والفنان المصري تامر حسني، والفنانة الإماراتية بلقيس، ليقدموا أجمل الأغاني على المسرح، في 13 يناير بسكاي دايف دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4pvtfuj3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"