عادي

ارتفاع عدد ضحايا تفجيري إيران إلى 91 شخصاً

16:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تفجيرات كرمان
تفجيرات كرمان
طهران - أ ف ب
ارتفع عدد القتلى جراء التفجيرين الانتحاريين اللذين وقعا الأربعاء، في جنوب إيران وتبنّاهما «داعش» الإرهابي، إلى 91 شخصاً على الأقل، وفقاً لحصيلة جديدة نشرها الإعلام الرسمي السبت، بعد وفاة اثنين من الجرحى.
ووقع التفجيران الأربعاء في مدينة كرمان بجنوب الجمهورية الإسلامية قرب مرقد القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني، وذلك خلال مراسم إحياء الذكرى السنوية لمقتله في كانون الثاني/ يناير 2020 بغارة أمريكية في العراق.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (إرنا) عن مسؤول طبي محلي قوله إن «حصيلة الحادث الإرهابي بلغت 91 قتيلاً بعد وفاة شخصين بينهما طفل متأثرين بجراحهما، كانا في العناية المركزة في المستشفى».
وتبنّى «داعش الإرهابي» التفجيرين قائلاً إن اثنين من عناصره «فجّرا حزاميهما الناسفين وسط تجمع كبير قرب قبر قاسم سليماني بمدينة كرمان جنوبي ايران».
وقالت وزارة الاستخبارات الإيرانية في بيان الجمعة، إن «أحد الإرهابيين الانتحاريين من الجنسية الطاجيكية» فيما لم يتم التعرف بعد إلى هوية الثاني.
كما ذكرت أنه تم اعتقال أكثر من 11 مشتبهاً فيهم في ست محافظات إيرانية.
وانضم الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي وقائد الحرس الثوري حسين سلامي الجمعة، الى آلاف المشاركين في مراسم تشييع ضحايا التفجيرين في كرمان.
وقال رئيسي «اعلموا أن المبادرة اليوم بين أيدينا، وقواتنا هي التي ستحدّد مكان وزمان الرد على اعتداء كرمان».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/26y5eu6z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"