عادي

مقتل 6 فلسطينيين وضابط إسرائيلي في اشتباك بالضفة الغربية

11:19 صباحا
قراءة دقيقتين
جنود

الضفة الغربية - رويترز
قال الجيش الإسرائيلي، إن طائرة إسرائيلية أطلقت النار على مسلحين فلسطينيين هاجموا جنوداً في الضفة الغربية، الأحد، وذكر مسؤولون أن ستة فلسطينيين قُتلوا في الغارة الجوية.
ووفقاً لما أعلنه الجيش والشرطة، فقد قتل ضابط في شرطة الحدود الإسرائيلية، وأصيب آخرون عندما اصطدمت سيارتهم بعبوة ناسفة خلال عمليات في مدينة جنين بالضفة الغربية.
وقال الجيش إن طائرة هليكوبتر ساعدت على إنقاذ الجنود بإطلاق النيران لتغطيتهم، مضيفاً أن طائرة أطلقت النار على «مجموعة ألقت متفجرات وعرّضت قواتنا للخطر، وقُتل عدد منهم».
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت مبكر، الأحد، إن ضربة جوية إسرائيلية قتلت ستة فلسطينيين في جنين عندما استهدفت تجمعاً لمواطنين في الموقع، ومن بين القتلى أربعة أشقاء، وفقاً لما ذكره أقاربهم.
وبدأ بلينكن، السبت، زيارة للمنطقة تستغرق أسبوعاً، بهدف تهدئة التوتر الذي تصاعد منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في أكتوبر/ تشرين الأول.
واندلعت الحرب بعد هجوم غير مسبوق شنته حركة حماس على منطقة غلاف غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، حيث أسفر عن مقتل 1200 إسرائيلي واحتجاز 240 رهينة.
ويقول مسؤولون فلسطينيون إن الهجوم الانتقامي الإسرائيلي أدى إلى مقتل 22700 فلسطيني، وامتد الصراع إلى الضفة الغربية ولبنان وممرات الملاحة في البحر الأحمر.
وشهدت الضفة الغربية بالفعل أعلى مستويات العنف منذ عقود، خلال الشهور الـ18 التي سبقت هجوم السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، لكن المواجهات تصاعدت بشكل حاد مع الاجتياح الإسرائيلي لغزة.
وقتل مئات الفلسطينيين في اشتباكات مع الجنود والمستوطنين الإسرائيليين، خلال الأسابيع الماضية، واعتقلت قوات الأمن الآلاف.
وستشمل جولة بلينكن التي بدأت باجتماعات مع زعيمي تركيا واليونان، عدة دول عربية، إضافة إلى إسرائيل والضفة الغربية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ywjv374m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"