عادي

«آي روبو» أول روبوت للطهي في العالم

18:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الروبوت «آي روبو»
إعداد: محمد عزالدين
ابتكرت شركة يابانية، تتخذ من طوكيو مقراً لها، أول روبوت للطبخ في العالم، أطلقت عليه اسم «آي- روبو» لتحقيق هدفها المتمثل في دعم الضيافة وتقليل تكاليف العمالة، وتحسين نسبة الربح، بإعداده 100 ألف وجبه خلال الأشهر الستة المنصرمة، بعد اختباره في عدة مطاعم منها مجموعة المطاعم الصينية البارزة في اليابان.
وقال يوجي شيراكي، مؤسس الشركة: «متخصصون في تطوير روبوتات الطهي، ونصممها للتعامل مع مهام الطهي مثل الغليان والقلي السريع ».
وأضاف: «نهدف إلى حل مشكلة نقص القوى العاملة في المطبخ، ودعم الأسر بتوفير ميزات مهمة، منها أتمتة التوابل، والطهي والتنظيف الذاتي للمقلاة. وترتبط هذه المكونات بمكتبة وصفات قائمة على الذاكرة السحابية، التي تسمح للمستهلكين بابتكار أطباق جديدة، إضافة إلى تنظيم وجبات مغذية».
وتسمح لوحة اللمس للمستخدمين بالتنقل بسهولة بين البيانات، لاستكشاف وإعادة إنشاء وصفات أعدها طهاة محترفون من أنحاء العالم، والجهاز لديه القدرة على معالجة تعليمات المستخدم بطريقة مثل ضبط درجة الحرارة، وتنظيف أواني الطبخ، كما أنه مزود بخيار إمداد التوابل السائلة أوتوماتيكياً، وكل ما يحتاج المستخدم القيام به هو النقر على القائمة التي يختارونها فقط».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n8wbu4b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"