عادي

«كيو القابضة» تنتخب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب

10:48 صباحا
قراءة دقيقتين
«كيو القابضة» تنتخب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب
«كيو القابضة» تنتخب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت كيو القابضة انتخاب رئيس مجلس الإدارة وتعيين العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة، في خطوة استراتيجية لإعادة الهيكلة تجسّد التزام الشركة الثابت بمواصلة التطوير والعمل نحو تحقيق النمو المستدام.
وضمن تلك الخطوة، تم انتخاب جاسم محمد بوعتابة الزعابي رئيساً لمجلس إدارة كيو القابضة، فيما تم تعيين عبدالله الساهي عضواً منتدباً للمجموعة. كما تم تعيين بيل أوريجان رئيساً تنفيذياً للمجموعة.
يذكر أن جاسم الزعابي، والذي أصبح رئيس مجلس إدارة كيو القابضة، يشغل أيضاً رئيس دائرة المالية - أبوظبي، وأمين عام المجلس الأعلى للشؤون المالية والاقتصادية، وعضو مجلس إدارة جهاز أبوظبي للاستثمار، إضافةً إلى ذلك يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة مدن العقارية.
أما عبدالله الساهي، وهو العضو المنتدب للمجموعة، فقد انضم إلى كيو القابضة قادماً من شركة مدن العقارية، حيث تولى منصب العضو المنتدب لشركة مدن العقارية، وكان أحد أعضاء الفريق المُكلف بإنشاء الشركة في عام 2018، وعمل بمنصب الرئيس التنفيذي للشركة آنذاك، وسبق أن تولى منصب وكيل دائرة البلديات والنقل في أبوظبي في عام 2020، وتتضمن خبراته في مجالات الاستثمارات التنموية والإشراف الاستراتيجي على تنفيذ المشاريع وإدارة أنشطة التطوير العامة في مختلف القطاعات.
ويحمل بيل أوريجان درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة ساوث ويلز بالمملكة المتحدة، ودرجة الماجستير في إدارة الإنشاءات الدولية من جامعة باث بالمملكة المتحدة، ويشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة مدن العقارية منذ عام 2020، كما تولى خلال مسيرته المهنية مسؤولية تنفيذ عدد من المشاريع الضخمة ومنها جزيرة الحديريات، ورصيف ميناء زايد، ومشاريع سياحية بيئية في منطقة الظفرة، ومشاريع إسكان المواطنين في مدينة الرياض وشمال بني ياس، وسبق أن عمل لدى مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني.
من جهته أكد جاسم محمد بوعتابة الزعابي رئيس مجلس إدارة كيو القابضة، أن الشركة ستواصل العمل للمساهمة في دفع عجلة النمو الاقتصادي في الإمارة، بما يواكب التنمية الشاملة والمتسارعة في الدولة، ووضع معايير جديدة في مجال الاستثمارات الاستراتيجية المختلفة.
وأضاف: «أولوياتنا للمرحلة المقبلة هي التركيز على الزخم التنموي والاقتصادي للمشاريع ومضاعفة العمل، لتكوين منظومة متكاملة ومستدامة، وضمن رؤية استراتيجية واضحة المعالم، وتوظيف جهود مشتركة لتنفيذ مشاريع نوعية ذات جودة متميزة في مختلف القطاعات».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mrzxpznf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"