عادي

دبي تستضيف «لايت + إنتلجنت» للإضاءة المسؤولة 16 يناير

17:46 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

ستسلط دورة مؤتمر «ثينك لايت» لعام 2024 الضوء على كفاءة الطاقة والاستدامة والسلامة والشمولية والوظائف، وتعقد أعمال المؤتمر كجزء من فعاليات معرض «لايت + إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست»، الفعالية الأبرز بالمنطقة في مجال توريد حلول الإضاءة وتصاميم وتقنيات البناء المستدام في الفترة بين 16 و18 يناير/ كانون الثاني الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

ووفقاً لأحدث الإحصائيات الصادرة عن شركة «موردور إنتلجنس، المتخصصة في أبحاث السوق، فإنه من المتوقع أن يصل حجم سوق الثنائي الباعث للضوء (LED) في الشرق الأوسط، إلى أكثر من 4 مليارات دولار هذا العام، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم ليصل إلى 5.94 مليار دولار، بحلول عام 2029، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 8.17% خلال فترة التوقعات.

وقد استطاعت إضاءة «إل إي دي» تغيير قواعد اللعبة في القطاع، حيث قدمت مجموعة من الفوائد أبرزها: كفاءة الطاقة وتحسين الأداء البيئي ومرونة التصميم والاتجاه، حيث تتمثل إحدى الفوائد المهمة، لا سيما من المنظور التجاري، في التوفير المحتمل بمليارات الدولارات، نتيجة لانخفاض استهلاك الطاقة.

سيعتلي نخبة من أبرز المتحدثين الدوليين منصة المؤتمر، لمناقشة أهمية المسؤولية الاجتماعية للشركات والحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في قطاع الإضاءة، من خلال ستة مواضيع رئيسية تشمل كلاً من: إضاءة المدن، الفنون والترفيه، أعمال تصميم الإضاءة في منطقة الشرق الأوسط، الإضاءة الدائرية، إضاءة الظلام، الإضاءة الذكية، الإضاءة الذكية والمتكاملة.

وستسلط الجلسة المرتقبة الضوء على الحد من التلوث الضوئي، وبالتالي المساعدة في توفير الطاقة، وتقليل انبعاثات الغازات الدفيئة، وحماية الحياة البرية التي تعتمد على الظلام الطبيعي.

ويعد هذا المعرض، الذي تنظمه شركة «ميسي فرانكفورت ميدل إيست»، جزءاً من العلامة التجارية العالمية «لايت + بيلدنج»، وستقام دورة هذا العام تحت شعار: «المستقبل المستنير: كيف ستقود المسؤولية مستقبل المباني».

وتشمل أبرز فعاليات المعرض الأخرى: قمة المباني الذكية، التي ستجمع بين المتخصصين في مجالات الحكومة والتطوير والهندسة المعمارية والهندسة وإدارة المرافق والتكنولوجيا والاستدامة، لمناقشة أبرز توجهات القطاع وأفضل الممارسات.

وسيستضيف المعرض أيضاً فعالية «إن سبوت لايت»، وهي منصة تفاعلية تسهّل الوصول إلى نخبة العقول وأحدث ابتكارات الإضاءة والتصميم والتكنولوجيا، وستتضمن في اليوم الأول من المعرض عروضاً حية ومباشرة، إضافة إلى مراحل عملية التحكيم لاختيار الفائز بفئة أفضل منتج في العام لجائزة «لايت ميدل إيست»، كما سيتضمن اليومان المتبقيان مناقشات وعروضاً تقديمية عن المنتجات والحلول المبتكرة، التي تقدم منظوراً جديداً لتصاميم الإضاءة.

وقالت إدارة المعرض: «ستركز جميع مؤتمراتنا هذا العام على أهمية المسؤولية في الوقت الحالي وفي المستقبل على حد سواء، تماشياً مع شعار المعرض لهذه الدورة، حيث توجد فرصة مثالية سانحة لنا كمحترفين متخصصين في قطاع الإضاءة والمباني الذكية، لتشكيل كيفية تجربة الناس للعالم والنظر في كفاءة الطاقة والاستدامة، والسلامة والشمولية والوظائف».

سيتم تنظيم المعرض في موقع مشترك مع معرض «إنترسك»، المعرض الدولي الأبرز في قطاع السلامة والأمن والحماية من الحرائق، بهدف تقديم منصة تجارية شاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لقطاع خدمات البناء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3wppev5e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"