عادي

مصدر حكومي: إيطاليا رفضت المشاركة في التحرك العسكري ضد الحوثيين

16:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إيطاليا رفضت المشاركة في التحرك العسكري ضد الحوثيين
إيطاليا رفضت المشاركة في التحرك العسكري ضد الحوثيين
روما - رويترز
قال مصدر حكومي، الجمعة، إن إيطاليا رفضت المشاركة في الضربات الأمريكية البريطانية ضد جماعة الحوثي في اليمن، موضحاً أن روما تفضل انتهاج سياسة «التهدئة» في البحر الأحمر.
وأوضح المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن الحكومة كانت ستحتاج إلى الحصول على موافقة البرلمان للمشاركة في أي عمل عسكري، ما يجعل الموافقة السريعة مستحيلة.
وقال مسؤولون أمريكيون إن الولايات المتحدة وبريطانيا ضربتا أهدافاً متعددة في اليمن من الجو والبحر، في حين قدمت هولندا وأستراليا وكندا الدعم اللوجستي والاستخباراتي.
وجاءت الضربات الليلة الماضية رداً على هجمات الحوثيين المتكررة على سفن في البحر الأحمر، أحد أكثر الممرات التجارية ازدحاماً في العالم. وتقول جماعة الوحثي إن هجماتها تأتي تضامناً مع حركة «حماس» التي تخوض حرباً ضد إسرائيل منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وقال وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروزيتو لرويترز في وقت سابق من الأسبوع الجاري إنه يجب وقف هجمات الحوثيين بدون إشعال حرب جديدة في المنطقة.
وأطلقت الولايات المتحدة ودول أخرى الشهر الماضي عملية «حارس الازدهار» لحماية السفن المدنية في البحر الأحمر.
وأعلنت إيطاليا في ديسمبر/ كانون الأول أنها سترسل سفينة بحرية إلى المنطقة بعد طلبات من أصحاب السفن لتقديم الدعم، لكنها لم تنضم إلى المهمة التي تقودها الولايات المتحدة، ويبدو أن حلفاء آخرين في الاتحاد الأوروبي ينأون بأنفسهم عن المبادرة.
وأوضح كروزيتو أن مشاركة إيطاليا في أي مهمة بحرية دولية جديدة تحتاج إلى موافقة البرلمان ما يجعل أي التزام محدد أمراً معقداً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4256cru7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"