عادي

سوناك: الغارات ضد الحوثيين في اليمن كانت «ناجحة»

23:06 مساء
قراءة دقيقتين
لندن- أ.ف.ب
أكد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، الاثنين، أن جميع الأهداف المخطط لها قد دمّرت في الضربات التي قادتها الولايات المتحدة الأسبوع الماضي ضد الحوثيين في اليمن، بعد سلسلة استهدافات لسفن تجارية في البحر الأحمر على خلفية الحرب في قطاع غزة.
وقال سوناك للنواب البريطانيين، إنه لم ترد تقارير عن وقوع خسائر في صفوف المدنيين جراء الضربات المشتركة التي وقعت ليل الخميس/ الجمعة.
وأكد رئيس الوزراء المحافظ في خطاب أمام البرلمان: «أستطيع أن أقول لمجلس (العموم) إن تقييمنا الأوليّ هو أن جميع الأهداف المخطط لها والبالغ عددها 13 تم تدميرها»، واصفاً الضربات بأنها «ناجحة».
وأضاف أن تسعة مبانٍ «تم قصفها بنجاح» في قاعدة للطائرات المسيّرة وصواريخ كروز في شمال غرب اليمن. كما أعلن إصابة ثلاثة مبانٍ أخرى في مطار عبس، وأصيبت قاذفة صواريخ كروز أيضاً. وبحسب سوناك: «لم نر أي دليل حتى الآن على وقوع إصابات في صفوف المدنيين، وهو ما حرصنا بشدة على تجنبه».
وهذه المرة الأولى التي يُدلي بها سوناك بتصريحات أمام البرلمان بشأن الضربات. ودافع رئيس الوزراء البريطاني عن الضربات ووصفها بأنها «رد ضروري ومتناسب» على التهديدات التي تتعرض لها السفن البريطانية من هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر.
وألمح سوناك إلى إمكانية شنّ المزيد من الغارات، مؤكداً: «نحن مستعدون لدعم أقوالنا بالأفعال».
وبدأ الحوثيون، منذ أسابيع، باستهداف سفن تجارية في البحر الأحمر أو قرب مضيق باب المندب، قائلين إنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إليها.
واعتبر سوناك أن هذا التبرير «رواية خبيثة»، معتبراً أن الحوثيين استهدفوا السفن «من جميع أنحاء العالم». وعلى الرغم من الضربات، واصل الحوثيون استهداف السفن.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/be7z9hd3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"