عادي
علي النعيمي ووفد المجلس يلتقون عدداً من مسؤولي الجمهورية

رئيس أساقفة أرمينيا يشيد بدعم حاكم الشارقة ترميم دير هاغارتسين

02:03 صباحا
قراءة دقيقتين
علي النعيمي في حديث مع رئيس أساقفة أرمينيا
بحث الدكتور علي النعيمي، رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي، مع ألين سيمونيان رئيس الجمعية الوطنية الأرمينية، سبل تعزيز التعاون الثنائي والبرلماني بين البلدين والبرلمانين الصديقين.
وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي تشهد تطوراً متنامياً في مختلف الأصعدة والمجالات، في ظل ما تحظى به من رعاية واهتمام قيادتي البلدين الصديقين.
ونقل الدكتور علي راشد النعيمي لرئيس الجمعية الوطنية تحيات صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، وتطلع المجلس إلى توقيع اتفاقية التعاون البرلماني بين الجانبين، لتعزيز التعاون والتنسيق حيال مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
من جانبه أكد آلن سيمونيان أهمية توقيع مذكرة تفاهم وتعاون برلماني بين الجانبين، وتشكيل لجنة صداقة برلمانية لتبادل الخبرات والممارسات البرلمانية.
كما التقى وفد المجلس ناثان هوفهانيسيان رئيس الأساقفة في جمهورية أرمينيا، وأكد الدكتور علي النعيمي أن دولة الإمارات حريصة على توطيد علاقات التعاون والشراكة المتوازنة مع دول العالم، وتعزيز قيم التسامح والتعايش الإنساني، وتقريب وجهات النظر بين الشعوب عبر حوار الثقافات والأديان. وأشاد الدكتور علي النعيمي بالعلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وأرمينيا.
من جانبه أشاد رئيس الأساقفة ناثان هوفهانيسيان، بالاهتمام الذي توليه دولة الإمارات في الحفاظ على الموروث الثقافي، مشيراً في هذا الصدد إلى ترميم دير هاغارتسين الأرمني من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إضافة إلى دعم دولة الإمارات لعدد من المدارس الثانوية الأرمينية في العاصمة يريفان.
كما التقى الدكتور علي النعيمي، أشوت ساغيان، رئيس «الأكاديمية الوطنية للعلوم» في أرمينيا، وأكد الدكتور النعيمي، الرغبة المشتركة في تطوير العلاقات ذات الاهتمام المشترك، خاصة في المجالات الثقافية والعلمية. ورحب أشوت ساغيان، بوفد المجلس، مثمّناً أهمية هذه الزيارة التي أكد أنها فرصة لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين، خاصة في الجانب التعليمي.
ضم وفد المجلس، سارة محمد فلكناز، ومحمد عيسى الكشف، ومروان عبيد المهيري، وأحمد مير هاشم خوري، والدكتورة سدرة راشد المنصوري، أعضاء المجلس، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bp5ujteu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"