عادي
مبادرات رائدة لتمكين أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع

«محمد بن راشد للإسكان» تسجل رقماً قياسياً في الشراكات الاستراتيجية خلال 2023

10:12 صباحا
قراءة دقيقتين
سجلت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان رقماً قياسياً وحافلاً بعدد الشراكات الاستراتيجية خلال العام 2023، لتعكس التزامها الراسخ بدعم وتمكين أصحاب الهمم، وتحسين جودة الحياة ودعم الشمول الاجتماعي، عبر سلسلة من الاتفاقيات مع المؤسسات الرائدة.
وجسدت الشراكات الاستراتيجية عمق التزام مؤسسة محمد بن راشد للإسكان بتوفير حلول سكنية مبتكرة وخدمات اجتماعية وثقافية متطورة، وتمكين أصحاب الهمم من العيش بكرامة واستقلالية، تعكس رؤية المؤسسة لمجتمع يسوده التكافؤ في الفرص والاحترام المتبادل.
وقال محمد حسن الشحي، مساعد المدير التنفيذي لقطاع الإسكان في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، معلقاً على هذه الإنجازات: «نجحنا في عام 2023، في توقيع عدد من الشراكات الاستراتيجية التي تعكس رؤيتنا لمجتمع أكثر شمولية وتكاملًا. ونؤمن، في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، بقوة الشراكات كأداة للتغيير الإيجابي، خاصةً في تحسين حياة أصحاب الهمم. فهذه الشراكات التي أبرمناها خلال عام واحد إنّما هي خطواتنا نحو مستقبل أكثر استدامة وشمولية لدولتنا، وهي تعزيز لمكانتنا كمؤسسة رائدة في دعم وتمكين جميع فئات المجتمع».
وتبرز شراكة مؤسسة محمد بن راشد للإسكان مع شركة «دي. أيه. أس. أس. سليوشنز» كمحطة مهمة تسلّط الضوء على الجهود المبذولة لتوفير حلول سكنية مبتكرة تلبي احتياجات أصحاب الهمم، مما يضمن لهم العيش بكرامة واستقلالية. وتشمل هذه الجهود التركيز على تصميمات تعتمد معايير سهولة الوصول والراحة، مما يعزز جودة الحياة لهذه الفئة المهمة من المجتمع.
وتعمل المؤسّسة مع «نادي دبي لأصحاب الهمم»، على تعزيز دمج فئة أصحاب الهمم في المجتمع من خلال دعم الأنشطة الرياضية والثقافية. وتركز هذه الشراكة على بناء بيئة داعمة تمكّنهم من المشاركة والمساهمة في المجتمع بفعالية.
وتسعى المؤسسة في إطار شراكتها مع مركز أمنيات، نحو تطوير مبادرات مبتكرة في مجال الإسكان، تركز على الاستدامة وتلبية الاحتياجات الخاصة لأصحاب الهمم، عبر تعزيز البحث وتطوير حلول تسهم في تحسين الحياة وتدعم مستقبلًا مستداماً للأجيال المقبلة.
وتعمل المؤسسة أيضاً عبر شراكتها مع الاتحاد العالمي للمعاقين، على تعزيز الوعي بقضايا الإعاقة وتطوير برامج تعليمية ومبادرات تؤكد على أهمية الدمج والدعم المجتمعي. حيث تسعى هذه الاتفاقية إلى خلق بيئة متكاملة تضمن حصول أصحاب الهمم على جميع حقوقهم والتمتع بحياة كريمة ومستقلة.
وأضاف محمد الشحي: «لا يقتصر التزامنا في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان على توفير الحلول السكنية؛ بل نسعى بكلّ ما أوتينا من عزم للمساهمة في بناء مجتمع يتسم بالشمولية والاحترام المتبادل. فكل شراكة نبرمها، تحمل في طياتها رؤية لمستقبل هدفه الدمج الكامل لأصحاب الهمم في قطاع الإسكان وكذلك جميع جوانب الحياة الاجتماعية والثقافية. فنحن نؤمن بأن كل فرد في مجتمعنا يحمل قيمة لا تقدر بثمن، ومن واجبنا تمكينهم ليحققوا إمكاناتهم الكاملة».
وتضاف هذه الشراكات إلى سجلّ مبادرات مؤسسة محمد بن راشد للإسكان الرئيسية. وتدعو المؤسسة الجمهور إلى زيارة موقعها الرسمي على الإنترنت www.mbrhe.gov.ae لمعرفة المزيد عن خدماتها والجهود المستمرة التي تبذلها لتطوير قطاع الإسكان في دبي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/443ftjdm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"