عادي

نتنياهو: أريد توسيع دائرة السلام بالمنطقة.. ولن أسمح بقيام دولة فلسطينية

21:29 مساء
قراءة دقيقتين

تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو اليوم الخميس، بعدم السماح بقيام دولة فلسطينية طالما بقي في منصبه، مؤكداً في الوقت نفسه رغبته في توسيع دائرة السلام في المنطقة مع الاستمرار في السيطرة على منطقة غربي نهر الأردن، مشدداً على رفضه إنهاء الحرب الحالية في غزة قبل القضاء على حركة حماس وإعادة الرهائن المحتجزين لديها.
وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي: «نريد غزة منزوعة السلاح. ولا يمكن أن أسمح بقيام دولة فلسطينية ما دمت في منصبي». 
وتابع: «سنحقق النصر إذا ركزنا على الحرب وستكون هناك عقبات في الطريق لكن لا خيار لدينا. لا نعمل من أجل تأمين أمننا اليوم بل من أجل الأجيال القادمة. ولن نوقف الحرب قبل تحقيق نصر حاسم».
وعلى الرغم من دخول الحرب في غزة الشهر الرابع، أكد نتنياهو أنه لن يكون هناك وقف للحرب قبل القضاء على حركة حماس واسترجاع جميع المحتجزين لديها. وأضاف: «شروطي واضحة في ما يخص ما بعد الحرب وتشمل تصفية حماس وإدارة مدنية لا تدعو للقضاء على إسرائيل». وتابع: «حققنا جزئيًّا بعض الأهداف المتعلقة بالحرب ولدي التزام كامل بإنهاء المهمة وعدم التوقف قبل ذلك».
وأشار نتنياهو إلى أن حكومته وافقت على إدخال أدوية لقطاع غزة مقابل إدخال أدوية للرهائن المحتجزين لدى الحركة، مشدداً على أن أي شاحنة لن تدخل القطاع المحاصر بدون فحص أمني.
وأبدى نتنياهو رغبته في توسيع دائرة السلام في المنطقة، الا أنه أكد أن «الصراع ليس على وجود دولة فلسطينية بل على وجود دولتنا وفي كل اتفاقية مستقبلية يجب أن نكون مسيطرين على كل مساحة غرب نهر الأردن».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdh7pczx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"