عادي

ضربات أمريكية جديدة تستهدف الحوثيين في اليمن

11:30 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
واشنطن - أ ف ب
شنّ الجيش الأمريكي، فجر الخميس، للمرة الرابعة في أقلّ من أسبوع، ضربات في اليمن على مواقع للحوثيّين، استهدفت صواريخ كانت معدّة لإطلاقها على خطوط الملاحة البحرية التي أصبحت منذ أسابيع هدفاً لهجماتهم.
وتأتي هذه الضربات في الشرق الأوسط، بُعيد ساعات قليلة من إعادة إدراج واشنطن الحوثيين على لائحتها للكيانات الإرهابيّة، بسبب استمرارهم في مهاجمة السفن في البحر الأحمر وخليج عدن.
وبُعيد ساعات من تبنّي الحوثيين هجوماً جديداً على سفينة أمريكية في البحر الأحمر، أعلنت قناة المسيرة التابعة للحوثيين أنّ غارات استهدفت فجر الخميس عدداً من المحافظات اليمنيّة.
من جهته، أعلن الجيش الأمريكي أنّه قصف فجر الخميس في اليمن 14 منصّة صواريخ مُذَخَّرة كان الحوثيون جهّزوها لإطلاقها على خطوط الملاحة في البحر الأحمر.
وقالت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط (سنتكوم)، في بيان: إنّه قرابة الساعة 23:00 ت.غ، الأربعاء، نفّذ الجيش الأمريكي ضربات على 14 صاروخاً للحوثيين كانت معدّة للإطلاق من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.
وأضافت سنتكوم أنّ «هذه الصواريخ التي كانت على منصّات الإطلاق، مثّلت خطراً داهماً على السفن التجارية والمدمّرات التابعة لسلاح البحرية الأمريكية في المنطقة، وكان يمكن إطلاقها في أيّ لحظة، ما أدّى إلى تدخّل القوات الأمريكية لممارسة حقّها وواجبها في الدفاع عن نفسها.
ونقل البيان عن قائد سنتكوم إريك كوريلا قوله: «سنواصل أنشطتنا لحماية حياة البحارة الأبرياء».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ktp5hdc5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"