عادي

«أبل» تبدأ تلقي الطلبات المسبقة لشراء نظارتها «فيجن برو» في أمريكا

16:42 مساء
قراءة دقيقتين
«أبل» تبدأ تلقي الطلبات المسبقة لشراء نظارتها «فيجن برو» في أمريكا
«أبل» تبدأ تلقي الطلبات المسبقة لشراء نظارتها «فيجن برو» في أمريكا
بدأت شركة «أبل» في تلقي الطلبات المسبقة لنظارات الواقع المعزز «فيجن برو» التي طال انتظارها، الجمعة، وتشير المؤشرات المبكرة إلى أن المشترين يقتنصون الإمدادات الأولية للجهاز الذي يبلغ سعره 3499 دولاراً.
وتم طرح المنتج للبيع في الساعة 8 صباحاً بالتوقيت الشرقي على موقع «أبل» وتطبيق الهاتف المحمول، قبل طرحه في 2 فبراير. وسرعان ما تراجعت مواعيد التسليم إلى 8-15 مارس للطلبات عبر الإنترنت، وتم بيع الجهاز بالكامل والاستلام من المتجر في اليوم الأول في العديد من المواقع. ويشير التأخير إلى أن الطلب قوي أو أن العرض محدود.
وارتفعت أسهم شركة «أبل» بما يصل إلى 1.8% لتصل إلى 191.95 دولار، الجمعة، في نيويورك، لتمحو معظم انخفاضها البالغ 2% لشهر يناير.
إصداران
ومع الإطلاق، كشفت الشركة عن تكوينين إضافيين: إصدار بسعة تخزين 512 جيجابايت مقابل 3699 دولاراً، ونموذج متطور بمساحة تيرابايت واحدة مقابل 3899 دولاراً. ويشتمل الطراز الأساسي على 256 جيجابايت من مساحة التخزين. وقالت الشركة أيضاً، إنها ستبيع حقيبة حمل مقابل 199 دولاراً وبطاريات إضافية مقابل 199 دولاراً، بينما ستكلف الأربطة الإضافية 99 دولاراً للقطعة.
ويتوقع محللو وول ستريت بداية بطيئة للجهاز. ويتوقع ديفيد فوجت، محلل في مجموعة «يو بي إس»، أن تقوم شركة أبل بشحن ما بين 300 إلى 400 ألف وحدة هذا العام، ما سيدر ما يصل إلى 1.4 مليار دولار. وبالنسبة لشركة بلغت مبيعاتها 383 مليار دولار العام الماضي، فهذا أمر «غير مهم».
ويطلب الموقع الخاص بالطلبات المسبقة لشركة «أبل» من العملاء، استخدام نظام التعرف على الوجه لأجهزة آيفون أو آيباد الخاصة بهم وذلك للعثور على أفضل مقاس.
وتخطط الشركة التي يقع مقرها في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا فقط لبيع «فيجن برو» في الولايات المتحدة، مع إطلاقه في أسواق أخرى في الأشهر المقبلة. وذكرت بلومبيرغ نيوز أن الشركة تتطلع إلى المملكة المتحدة وكندا والصين لتكون من أوائل البلاد الأخرى. وتقدم الشركة أيضاً خصماً بنسبة 25% على الجهاز للموظفين، ما يشير إلى أن الإمدادات ليست قليلة جداً. (بلومبيرغ)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3sydwrn3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"