عادي

3.2 مليون زائر لفنادق «إنتركونتيننتال» في الإمارات خلال 9 شهور

19:37 مساء
قراءة 3 دقائق
3.2 مليون زائر لفنادق «إنتركونتيننتال» في الإمارات خلال 9 شهور
هيثم مطر، رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات IHG في الهند والشرق الأوسط وإفريقيا

دبي: حازم حلمي

حققت مجموعة «إنتركونتيننتال» أرقاماً قوية، خلال أول تسعة شهور من العام 2023، بعدما بلغ عدد زوار فنادقها حوالي 3.2 مليون زائر.

وقالت المجموعة: «بلغ متوسط معدل الإشغال الفندقي في الإمارات حتى نهاية الربع الثالث من 2023 حوالي 79%، وتم حجز 1.9 مليون ليلة فندقية في مختلف فنادق المجموعة داخل الدولة».

وأعلن هيثم مطر، رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات «أي إتش جي» في منطقة الهند والشرق الأوسط وإفريقيا، أن لدى المجموعة 31 فندقاً في الإمارات، وسيتم افتتاح 10 فنادق جديدة، خلال الثلاث سنوات القادمة، في مختلف الإمارات، بما في ذلك دبي، والشارقة، ورأس الخيمة، موضحاً أن المجموعة تدير 110 فنادق في منطقة الشرق الأوسط.

وتستحوذ الإمارات على 28% من مجموعة فنادق ومنتجعات «أي إتش جي» في المنطقة.

وقال مطر لـ «الخليج»: «بلغ متوسط معدل الإشغال الفندقي للمجموعة في الإمارات، وحتى الربع الثالث من 2023، حوالي 79%، مع تحقيق نمو في تقييمات النتائج الإنمائية قرابة الـ9%، مقارنةً بالنسب المسجلة في العام 2022».

  • طلب قوي من أوروبا

وأضاف مطر: «ساهم الطلب المتزايد على المؤتمرات والفعاليات في تعزيز ودفع هذه النتائج والأرقام المسجلة إلى حدٍّ كبير. علاوة ًعلى ذلك، هناك طلب قوي على مستوى رحلات الترفيه من الأسواق الرئيسية المصدرة، مثل، رابطة الدول المستقلة والمملكة المتحدة وألمانيا».

ولفت إلى أنه، وبرغم مرور أكثر من عام على انعقاد معرض إكسبو دبي، والذي أُقيم في الربع الأول من العام 2022، إلا أن صداه لا يزال قوياً، خلال العام 2023، في ظل زيادة كبيرة في نسبة وحجم الفعاليات والأنشطة الخاصة بهذا القطاع والسفر الترفيهي.

وأوضح أن دبي رفعت معيارها مرة أخرى، متجاوزة أرقام السياحة قبل الوباء للنصف الأول من عام 2023، واستقبلت 8.55 مليون في النصف الأول من عام 2023، مقارنة بـ 8.36 مليون في نفس الفترة من 2019. مبيناً أنها عززت مكانتها وجهة رائدة للسياحة؛ حيث تقدّم مزيجاً من الوجهات عالية الجودة، والمرافق ذات المستوى العالمي، والتجارب الثقافية، والترفيه، والاسترخاء. كما تتمتع بموقع مميز كأحد أهمّ المراكز العالميّة للأعمال. مشيراً إلى أن العديد من الشركات متعددة الجنسيات اتجهت إلى اعتماد دبي مقراً لمكاتبها، ما يجعلها وجهة شهيرة للمسافرين من رجال الأعمال.

  • التوسع في السعودية ومصر

وكشف مطر أن لدى المجموعة خططاً للتوسع طموحة، من أجل تعزيز حضورها في المنطقة، بعد الإمارات، كالسعودية ومصر، لا سيما أن السعودية برزت سوقاً سياحياً جديداً في المنطقة.

وبيّـن: «تضم محفظة المجموعة في السعودية العديد من العلامات التجارية القوية، بما في ذلك «إنتركونتيننتال»، و«كراون بلازا»، و«هوليداي إن»، و«ستايبريدج سويتس»، و«فوكو»، وتماشياً مع رؤية 2030، نقدّم علامات تجارية جديدة في جميع أنحاء المدن والمشاريع في المملكة؛ حيث نستعد لافتتاح 30 فندقاً جديداً، خلال السنوات القليلة المقبلة».

وأضاف: «أظهر قطاع السياحة في مصر نمواً كبيراً مؤخراً، وتلعب البلاد دوراً مهماً في جذب المسافرين إلى المنطقة. ومع استمرار حملة التسويق العالمية للحكومة، من المتوقع أن يزداد تدفق السياح بشكل أكبر في العامين المقبلين، وبالتالي ستساعد في دعم معدلات الإشغال في السوق».

وافتتحت المجموعة مؤخراً أول فندق كراون بلازا في مصر، وأطلقت أول فندق تحت علامتهم التجارية فندق «إنديجو»، إضافة إلى العديد من التعاقدات مع علامات تجارية أخرى، مثل، «إنتركونتيننتال» و«فوكو» و«هوليداي إن».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4rj4ywjf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"