عادي

«تنفيذي عربي الرياضة الجامعية» يعتمد 8 بطولات

21:46 مساء
قراءة دقيقتين
لقطة تذكارية على هامش الاجتماع

اعتمد المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للرياضة الجامعية، تنظيم 8 من الدورات والبطولات خلال العامين الحالي والمقبل، خلال اجتماعه الذي عقد بفندق ميلينيوم الروضة بأبوظبي، أمس، وذلك في الاجتماع الذي ترأسه الدكتور سعيد حمد الحساني رئيس الاتحاد.

كما تم إقرار مسودة مذكرة التفاهم مع الاتحاد الآسيوي على أن يتم التواصل مع الأخير لتشكيل لجنة مشتركة، والموافقة على أن يقوم الاتحاد الرياضي المصري بتنظيم المؤتمر العلمي في عامي 2024 و2025 على التوالي، على أن يتم تزويد الأمانة العامة للاتحاد بتاريخ التنظيم وكافة الأمور المتعلقة بالمؤتمر.

واطلع المكتب التنفيذي على تقرير اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للرياضة الجامعية وانتخابات المكتب التنفيذي «FISU»، وقدم التهنئة لعلي مسري من الإمارات وسامي قره بتيان من لبنان على فوزهما بمقعدين في المكتب التنفيذي للاتحادين الآسيوي والدولي، وهو ما يسهم في دعم مسيرة الاتحاد العربي في رعايته للرياضة الجامعية، إلى جانب تهنئة الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة المصري على فوزه برئاسة الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية.

وتوجه الدكتور سعيد حمد الحساني بالشكر لأعضاء المكتب التنفيذي على الدور الذي يقومون به في الارتقاء بالرياضة الجامعية العربية، معتبراً أن اعتماد إقامة 8 من البطولات والدورات في العامين المقبلين يمثل خطوة مهمة في الحفاظ على استمرار النشاط الرياضي، كما ثمن الدور الذي يمكن أن يلعبه المؤتمر العلمي في إثراء الجانب الأكاديمي، مثمناً دور الاتحاد المصري في استضافته لهذا الحدث لمرتين على التوالي.

يذكر أن الدورات والبطولات المقبلة هي: دورة الألعاب الشاطئية الثالثة للطلاب والطالبات تقام في المغرب إبريل المقبل، وبطولة التايكواندو للطلاب والطالبات بالأردن سبتمبر المقبل، وبطولة كرة السلة للطلاب والطالبات نوفمبر المقبل بتونس، وبطولة زايد الثالثة لكرة القدم للصالات للطلاب بالإمارات ديسمبر. أما عام 2025، فسيشهد إقامة بطولة لكرة الطائرة الشاطئية بعُمان في فبراير 2025 «طلاب وطالبات»، وبطولة كرة الطاولة بسوريا في سبتمبر «طلاب وطالبات»، والدورة الرياضية للألعاب الفردية في مصر تحدد لاحقاً «طلاب وطالبات»، وبطولة زايد الرابعة لكرة القدم للصالات بالإمارات في ديسمبر «طلاب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4s5eekj6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"