عادي

شركة أصول رقمية تتقدم بطلب إشهار الإفلاس في ديلاوير

11:09 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تقدمت «تيرافورم لابس»، شركة الأصول الرقمية والعملات المشفرة، بالتماس طوعي لإشهار الإفلاس في ولاية ديلاوير، بموجب الفصل 11، وفقاً للوثائق المقدمة في 21 يناير/كانون الثاني.

وكانت الشركة قد خسرت مؤخراً قضية عندما حكم قاضٍ أمريكي بأن كلتا العملتين «مير» و«لونا» عبارة عن أوراق مالية، وتواجه الشركة حالياً دعوى قضائية جماعية في سنغافورة.

وأوردت تيرافورم المحاصرة، والتي تقف وراء العملة المستقرة الفاشلة «تيرا يو إس دي»، في ملفها أن لديها ما بين 100 إلى 500 مليون دولار من الأصول المقدرة وذات المبلغ من الالتزامات.

وانهار كلٌّ من عملتها «تيرا يو اس دي» المرتبطة بالدولار والتوكن «لونا» في مايو/أيار 2022، مما أدى إلى مسح مليار دولار من ثروات المستثمرين.

وقالت الشركة، في بيان، إن تقديم هذا الطلب سيسمح للشركة بتنفيذ خطة أعمالها أثناء التنقل في الإجراءات القانونية الجارية، بما في ذلك الدعاوى القضائية التمثيلية المعلقة في سنغافورة والتقاضي الأمريكي.

وتواجه «تيرافورم لابس» ومؤسسها دون كون حالياً احتمال رفع دعوى جماعية في سنغافورة، بالإضافة إلى محاكمة في الولايات المتحدة من هيئة الأوراق المالية والبورصة فيما يتعلق بانهيار عملتها «تيرا يو إس دي». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/rsprf2jx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"