عادي

ورش وفقرات مسرحية في كرنفال العين لأصحاب الهمم

01:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جانب من الفعاليات

العين: «الخليج»

نظم مركز «همة» لتنمية القدرات العقلية، كرنفال العين الأول لأصحاب الهمم، في سوق القطارة الشعبي، شارك فيه 135 من أصحاب الهمم من مختلف الفئات العمرية، وذلك بالتعاون مع مبادرة «كلنا زي بعض»، وبمشاركة وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي وهيئة الدفاع المدني أبوظبي، ونادي العين الرياضي، وعدد من المراكز والحضانات والمدارس والجهات الخاصة.

وتضمنت الفعاليات التي حضرها الشيخ سالم بن ركاض العامري، وعدد من مديري الدوائر والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، ورش تعليمية وتدريبية وعروض تراثية وفقرات مسرحية متنوعة شارك فيها أصحاب الهمم، كما شارك 50 من الدراجين بعروض أمام الجمهور.

وقال الدكتور عبد الله جاد الله، المدير العام للمركز، إن الكرنفال يأتي ضمن سلسلة من البرامج والفعاليات الخاصة بالخطة السنوية للمركز وتتضمن تنظيم مجموعة من الأنشطة والفعاليات الرامية لدمج أصحاب الهمم مع أفراد المجتمع وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم، بما يتماشى مع إمكاناتهم.

وأضاف: إن الكرنفال يعتبر انطلاقة لهذه النوعية من الفعاليات التي اجتذبت أصحاب الهمم من أبوظبي ومدينة العين، ومن مختلف الإعاقات، وهو ما ساهم في تعريف الجمهور بإمكانيات وقدرات هذه الفئة، وكشف عن المواهب الكامنة لديهم، الأمر الذي يسهم أيضا في تشجيعهم على المشاركة في الفعاليات المجتمعية المختلفة.

وثمّن مشاركة الجهات المختلفة في فعاليات الكرنفال وحرصهم على نجاحه وتحقيق الأهداف المرجوة منه والتفاعل الواسع الذي حظيت به الفعاليات من قبل الجمهور، وهو ما يشكل في مجمله دافعاً لتطويره وابتكار فعاليات مختلفة تسهم في تحقيق دمج فئة أصحاب الهمم بالمجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/22n6652v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"