عادي

دبي تمنح 19 ترخيصاً لأنشطة الأصول الافتراضية خلال 2023

18:16 مساء
قراءة دقيقتين
دبي لتنظيم الأصول الافتراضية
دبي لتنظيم الأصول الافتراضية
دبي: «الخليج»
نجحت سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية في ترسيخ مكانتها كجهة تنظيمية رائدة عالمياً في مجال الأصول الافتراضية خلال عام 2023.
وتمكنت بعد أقل من عام على انطلاق عملياتها في السوق، من إصدار 19 ترخيصاً لأنشطة الأصول الافتراضية، منها 11 ترخيصاً بدأ حاملوها بممارسة الأنشطة المرخصة لهم بموجبها، وإصدار 72 موافقة مبدئية أخرى لشركات جديدة في سوق العمل في دبي.
وتقوم سلطة تنظيم الأصول الافتراضية حالياً بالتخلص التدريجي من برنامج ترخيص الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق MVP كونه أدّى الغرض الذي استُحدث من أجله في الفترة التي سبقت إطلاق اللوائح الرسمية الكاملة لتنظيم السوق.
كما أصدرت سلطة تنظيم الأصول الافتراضية 133 إشعاراً بإقرار الامتثال بالتطبيقات الجديدة، لضمان امتثالهم للتوجيهات التنظيمية في إطار نهج استباقي وسريع الاستجابة، وإصدار 116 شهادة عدم ممانعة على التداول بالملكية، فضلاً عن استكمال تقييم 37 شهادة إضافية جاهزة للإصدار، وإصدار 94 إشعاراً بشأن اعتماد نشاط الأصول غير الافتراضية.
  • توسيع الانتشار
وقال ماثيو وايت، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الأصول الافتراضية، إن السلطة مع العام الجديد 2024 تركز جهودها على تجسيد البنية التحتية وتوسيع نطاق انتشار منظومة الأصول الافتراضية وتعزيز مرونتها. والالتزام بضمان بيئة آمنة ومبتكرة لمقدّمي الخدمات والمستهلكين على حد سواء، مؤكداً الارتقاء بمكانة دبي لتصبح وجهة عالمية رائدة في مجال تنظيم الأصول الافتراضية.
وأكدت السلطة على أهمية التعاون والحوار مع المؤسسات العالمية أبرزها التي أجريت مؤخراً مع سلطة النقد في هونج كونج (HKMA)، وقد تم تحديد المبادرات التعاونية لتعزيز البنية التحتية المالية وسبل التواصل مع الأسواق ووضع اللوائح التي تنظم قطاع الأصول الافتراضية من أجل بدء العمل على وضع أطر التصميم والتنفيذ التي تضمن التعاون المشترك بين كافة الأطراف المعنية في القطاعين المصرفي والتكنولوجي من مختلف الولايات القضائية من أجل تطوير حلول التكنولوجيا المالية وتبادل المعرفة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/38dxhem9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"