عادي

ضربات أمريكية وبريطانية جديدة على الحوثيين في اليمن

10:43 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
واشنطن - أ ف ب
نفّذت الولايات المتّحدة وبريطانيا ضربات جديدة الثلاثاء، على أهداف تابعة للحوثيين في اليمن، فيما أكدتا أن الخطوة تأتي للرد على الهجمات التي يواصل الحوثيون شنّها على الملاحة في البحر الأحمر.
وشنّت القوّات الأمريكية والبريطانية في وقت سابق هذا الشهر أول جولة من الضربات المشتركة ضد الحوثيين، فيما نفّذت الولايات المتحدة وحدها المزيد من الغارات ضد مواقع تضم صواريخ رأت بأنها تمثّل تهديداً وشيكاً للسفن المدنية والعسكرية على حد سواء.
وقال البلدان في بيان أصدراه بالاشتراك مع دول أخرى شاركت في إسناد هذا الهجوم، إنّ قواتهما شنّت جولة جديدة من الضربات المتكافئة والضرورية على ثمانية أهداف حوثية في اليمن، ردّاً على الهجمات الحوثية المتواصلة ضدّ الملاحة والتجارة الدولية وضدّ سفن تعبر البحر الأحمر.
وأوضح البيان، أنّ هذه الضربات الدقيقة هدفت إلى تقويض القدرات التي يستخدمها الحوثيون لتهديد التجارة الدولية.
وفي بيان منفصل، أوضحت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط «سنتكوم»، أنّ الأهداف شملت أنظمة صواريخ ومنصات لإطلاق الصواريخ، وأنظمة دفاع جوي ورادارات ومرافق لتخزين الأسلحة المدفونة بعمق تحت الأرض.
وأفاد مسؤول عسكري أمريكي رفيع، بأن الضربات نُفّذت باستخدام ذخيرة موجّهة بدقة، أُطلقت من الطائرات الأمريكية والبريطانية وصواريخ كروز من طراز «توماهوك».
وأوضح «الاستهداف كان محدداً للغاية، ومدروساً جداً لاستهداف الإمكانيات التي يستخدمونها لمهاجمة السفن في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، لم يتم اختيارها عمداً للتسبب بسقوط ضحايا، بل كان الهدف أنظمة الأسلحة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3kfdk5em

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"