عادي

الجيش الأمريكي يدمّر صاروخين حوثيين في اليمن

11:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
واشنطن - أ ف ب
أعلن الجيش الأمريكي أنّه دمّر صباح الأربعاء في اليمن صاروخين حوثيّين مضادّين للسفن، كانا يشكّلان تهديداً وشيكاً للملاحة البحرية في المنطقة.
وقالت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط «سنتكوم» في بيان إنّها شنّت ضربات ضدّ صاروخين حوثيّين مضادّين للسفن كانا يستهدفان جنوب البحر الأحمر ومعدّين للإطلاق.
وأضاف البيان أنّ «القوات الأمريكية رصدت الصاروخين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وخلصت إلى أنّهما يمثّلان تهديداً وشيكاً للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة».
وشدّد البيان على أنّ تدمير هذين الصاروخين يحمي حرية الملاحة، ويجعل المياه الدولية أكثر أمناً لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية.
وكانت القوات الأمريكية والبريطانية، أطلقت جولة أولى من الضربات ضدّ الحوثيين في وقت سابق من الشهر الحالي، وأعقب ذلك مزيد من الضربات المشتركة ليل الاثنين - الثلاثاء.
وتشنّ الولايات المتحدة ضربات جوية أحادية الجانب، تستهدف فيها صواريخ تقول إنها تشكل خطراً داهماً على السفن المدنية والعسكرية.
وتسبّبت هجمات الحوثيين، الذين يزعمون أنهم يشنّونها تضامناً مع قطاع غزة الذي يشهد حرباً بين حركة حماس وإسرائيل، في تعطيل حركة الملاحة في مضيق باب المندب الحيوي الذي تمرّ عبره نحو 12% من التجارة البحرية العالمية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5fzvfjfa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"