عادي
تشجيع المواطنين والمواطنات لتمثيل الدولة في المسابقات الدولية

جائزة دبي تحتفل بختام الدورة 24 لمسابقة الشيخة هند للقرآن

01:44 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

احتفلت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بختام فعاليات مسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم في دورتها الرابعة والعشرين، في مقر جمعية النهضة النسائية بدبي.

وعرض فيلم تسجيلي يلقي لمحات مضيئة من إسهامات قرينة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سموّ الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، في العمل الخيري واهتمامها بخدمة القرآن الكريم وحفظته، وإعمار بيوت الله.

وألقى أحمد الزاهد، عضو اللجنة المنظمة المتحدث الرسمي للجائزة كلمة نيابة عن المستشار إبراهيم بوملحة، مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة قال فيها «هذه المسابقة التي نحتفل بختام دورتها الرابعة والعشرين، إحدى أهم فعاليات جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، وتستقطب حفظة كتاب الله من مواطني دولة الإمارات والمقيمين على أرضها الطيبة، من الجنسين ممن ترشّحهم مراكز تحفيظ القرآن والمؤسسات القرآنية المنتشرة في أنحاء الدولة، وتسعى الجائزة إلى تشجيعهم وتكريمهم وتأهيل المتميزين من المواطنين والمواطنات لتمثيل الدولة في المسابقات الدولية، وتحظى المسابقة بدعم ورعاية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وقرينته سموّ الشيخة هند. وقد حرصا على أن تكون هذه المسابقة مفتوحة للجنسين من مواطنين ومقيمين من حفظة كتاب الله العزيز».

يذكر أن عدد الذين شاركوا في التصفيات النهائية من جميع مدن دولة الإمارات لهذه الدورة بلغ 40 من الذكور و51 من الإناث في فروعها الستة وهي «القرآن الكريم كاملاً»، و«عشرون جزءاً»، و«عشرة أجزاء»، و«خمسة أجزاء للمواطنين»، و«خمسة أجزاء للمقيمين» ممن لا تزيد أعمارهم على عشر سنوات. و«ثلاثة أجزاء للمواطنين» الذين لا تزيد أعمارهم على عشر سنوات.

وألقى الشيخ إبراهيم المنصوري، رئيس لجنة التحكيم كلمة أشاد فيها بالمستوى الذي وصلت إليه المسابقة، وبوصفها ثمرة من ثمرات انتشار مراكز التحفيظ والمسابقات القرآنية الرائدة في دولة الإمارات.

واستمع الحضور الى نماذج من المتسابقين حيث تلا منصور محمد منصور ومحمد يحيى أحمد ويوسف سالم محمد الدوبي ما تيسر من آي الذكر الحكيم.

وكرم الدكتور سعيد حارب، نائب رئيس اللجنة المنظمة للجائزة يرافقه أحمد الزاهد، وعبد الرحيم أهلي، ومحمد الحمادي، المؤسسات والهيئات ومراكز تحفيظ القرآن الكريم وأصحاب وأعضاء لجنة التحكيم والفائزين بالمراكز الأولى والمشاركين في المسابقة بكافة فروعها وأخذ الصور التذكارية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ms5ke6ee

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"