عادي

جبل جيس الأكثر برودة بـ9.9 درجة مئوية

16:22 مساء
قراءة دقيقتين
هطول الأمطار على مناطق متفرقة في الشارقة
هطول الأمطار على مناطق متفرقة في الشارقة 2
أبوظبي: عماد الدين خليل
شهدت مناطق متفرقة من الدولة، الأحد، تواصل هطول أمطار مختلفة الشدة، ورياحاً نشطة، واضطرب الموج في بحر عمان، وبلغ ارتفاع الموج 7 أقدام في العمق، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.
وهطلت الأمطار على شمل ووادي البيح برأس الخيمة، والسلمة بأم القيوين، وأمطار متوسطة إلى غزيرة على جميرا وجبل علي وديرة بدبي، وشارع الإمارات وكورنيش الشارقة ومطار الشارقة الدولي، ومناطق متفرقة أخرى.
وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة والأكثر برودة أمس، بواقع 9.9 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة، عند الساعة 07:45 صباحاً، فيما سجلت ثاني أقل درجة حرارة بواقع 11.8 درجة مئوية في جبل مبرح 7:45 صباحاً.
وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.
ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس، اليوم الاثنين، صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً، يصبح غائماً غرباً بعد الظهر، ورطباً ليلاً وصباح الثلاثاء على بعض المناطق الداخلية والساحلية، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر مضطرب إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وأضاف أن طقس يوم غد الثلاثاء غائم جزئياً إلى غائم أحياناً على بعض المناطق، ورطب ليل وصباح الأربعاء على بعض المناطق الداخلية والساحلية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وأشار إلى أن طقس يوم الأربعاء، غائم جزئياً إلى غائم أحياناً على بعض المناطق، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وعن طقس يوم الخميس، توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً على بعض المناطق الساحلية والشمالية والجزر مع احتمال سقوط أمطار، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً خاصة البحر، مثيرة للغبار، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج يضطرب مساء في الخليج العربي، وخفيف الموج في بحر عمان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4ezecrw7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"