عادي

خسر بضربات الحظ..«الأبيض» يودع كأس آسيا من ثمن النهائي

23:14 مساء
قراءة دقيقتين
لاعبو منتخب الإمارات خلال ركلات الترجيح

فشل منتخب الإمارات في التأهل إلى ربع نهائي كأس آسيا لكرة القدم المقامة حالياً في قطر بعد خسارته أمام طاجيكستان بركلات الترجيح 3-5( الوقتان الأصلي والإضافي 1-1).

وفشل «الأبيض» في الصعود ل«الثمانية الكبار» للمرة الثالثة على التوالي بعد نسختي 2015 و2019، في حين تابعت طاجيكستان مشوارها التاريخي في البطولة الحالية، حيث تقابل في ربع النهائي الفائز من لقاء العراق والأردن اليوم الاثنين.

وكانت المباراة شهدت تقدم طاجيكستان بفضل هدف فاهدات خانونوف(30) لكن المدافع خليفة الحمادي سجل التعادل في الدقيقة 90+5، ليلجأ المنتخبان إلى شوطين إضافيين ثم لركلات الترجيح التي خذلت «الأبيض» بعدما أهدر كايو، وسجل عبدالله إدريس وفابيو ليما وعلي صالح.

مدرب طاجيكستان يواسي خالد عيسى

وخلت تشكيلة الإمارات مجدداً من اسم علي مبخوت بعدما كان غاب عن المباريات الثلاث في الدور الأول لأسباب فنية من المدرب البرتغالي باولو بينتو الذي أعاد فابيو ليما وكايو كانيدو بعدما أبعدهما عن مباراة ايران في ختام دور المجموعات.

وصنع منتخب الإمارات الخطر مبكراً بعد تسديدة ليما من ركلة حرة ابعدها حارس مرمى طاجيكستان رستم يتيموف ببراعة إلى ركنية(2).

وتعرض منتخب الإمارات لضربة قوية بتعرض صانع الألعاب عبدالله رمضان للإصابة ليحل عبدالله حمد مكانه (16).

وانفرد شيرفوني ماباتشويف ولكنه سدد لحظة خروج الحارس خالد عيسى الى جانب القائم(18 ).

احتفالية طاجيكية وصادمة للاعبي "الأبيض"

وافتتح المنتخب الذي يطلق عليه لقب «التاج» التسجيل بعد عرضية من المدافع زوير دزهورابويف قابلها المدافع الآخر خانونوف برأسه اخذت يد عيسى وتابعت طريقها إلى الشباك(30).

وضغطت الإمارات للتعديل وأرسل يحيى الغساني عرضية سددها زايد العامري لكن بين يدي يتيموف(38)، ثم سدد الغساني إلى جانب القائم(45).

وفي الشوط الثاني تراجعت طاجيكتسان للحفاظ على هدف التقدم واعتمدت على المرتدات التي كادت تثمر عن اضافة الهدف الثاني اكثر من مرة.

وسدد احسان بانشنانبي كرة قوية ابعدها خالد عيسى بصعوبة إلى ركنية( 56)، وانفرد اليشير جليلوف ولكن خالد عيسى تدخل مرة أخرى لإبعاد الخطر(58).

وتوغل لاعب طاجيكستان سامييف وأرسل عرضية لكن البديل دالر باروتوف اهدر الكرة بغرابة وهو في مواجهة المرمى (71).

وعبس الحظ في وجه «الأبيض» بعدما أصابت تسديدة الغساني القائم( 90+1)، قبل ان يعادل بعد ركلة حرة من البديل علي صالح تابعها خليفة الحمادي برأسه في مرمى يتيموف( 90+5)، ثم لجأ المنتخبان إلى وقت إضافي لم يشهد شي يذكر، وخسر بعدها منتخبنا بركلات الترجيح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3u72a4sy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"