عادي

مصر تتحدى إصابات لاعبيها أمام الكونغو.. والتاريخ ينحاز للفراعنة

19:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تواصل مصر مشوارها في بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2024 بمواجهة جمهورية الكونغو الديمقراطية، الأحد، في ثُمن النهائي على ملعب لوران بوكو في سان بيدرو بكوت ديفوار.

ويدخل منتخب الفراعنة اللقاء محاولاً تجاوز العقبات المتلاحقة، التي بدأت بإصابة قائد الفريق محمد صلاح، الذي يأمل الجميع استعادة خدماته في نصف النهائي.

وكذلك الحارس محمد الشناوي الذي سيغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر على الأقل. وأخيراً خروج إمام عاشور عن التشكيلة الأساسية لإصابته بارتجاج في المخ، والذي سيعود في حال التأهل لربع النهائي.

وسبق أن التقى منتخب مصر مع الكونغو الديمقراطية (زائير سابقاً) في 12 مباراة، منها 8 مباريات رسمية و4 وديات، حقق الفراعنة الفوز في 8 مواجهات، بينما حسم التعادل 3 مباريات، ونال منتخب مصر الهزيمة في مباراة وحيدة.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع نظيره الكونغو، على ملعب «لوران بوكو»، في إطار منافسات دور ال16 من البطولة القارية للنسخة ال34، الأحد، في تمام الساعة 12 منتصف الليل.

وكان منتخب مصر، حامل اللقب سبع مرات، قد تمكن من بلوغ دور ال16 من البطولة، بعد احتلاله وصافة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، ونفس الوضع أيضاً لمنتخب الكونغو الديمقراطية، والذي احتل وصافة المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/22fvd7nd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"