عادي
العواني: استحقاق عالمي فريد من نوعه

سباق هيرو أبوظبي الجبلي للدراجات ينطلق 9 فبراير

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين
من منافسات الدراجات الجبلية

تستضيف جزيرة الحديريات، الوجهة الترفيهية والرياضية الرائدة التي طورتها «مُدن» في أبوظبي، النسخة الافتتاحية من سباق هيرو أبوظبي، ماراثون الدراجات الجبلية الأصعب والأروع في العالم، والقادم من جبال دولوميت الإيطالية إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي خلال الفترة من 9 إلى 11 فبراير.

وتسهم استضافة هذا الحدث الرياضي العالمي المرموق الذي تنظمه شركة «مُدن» بالتعاون مع «هيرو سوديترول دولوميت» في تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة مميزة لسباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية (UCI).

ومن المتوقع أن يستقطب الحدث، المقرر إقامته على مضمار «تريل X»، المُنشأة الحديثة المُخصصة لرياضة ركوب الدراجات الهوائية راكبي الدراجات من المحترفين والهواة ومحبي هذه الرياضة، لممارسة شغفهم والاستمتاع بممارسة ركوب الدراجات في المسارات الجبلية ووسط المناظر الخلابة لجزيرة الحديريات.

يُعد سباق هيرو أبوظبي جزيرة الحديريات حدثاً رياضياً بارزاً بعد إدراج سباقي اختراق الضاحية الأولمبي واختراق الضاحية القصير ضمن المنافسات المُؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وأكد عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي أهمية استضافة أبوظبي للحدث العالمي المرتقب، مشيراً إلى أن العاصمة على موعد مع استحقاق عالمي جديد وفريد من نوعه وهو الأول في منطقة الشرق الأوسط، في جزيرة الحديريات الوجهة الأمثل لممارسة الرياضة والفعاليات الترفيهية.

وقال العواني: «يدعم مجلس أبوظبي الرياضي استضافة وتنظيم الحدث الذي يشهد مشاركة نخبة من الدراجين العالميين، ايماناً منا بأهمية الحدث وانعكاس آثاره على تبني نمط حياة صحي، في الوقت الذي تشهد فيه رياضة الدراجات الهوائية طفرة كبيرة في أبوظبي خصوصاً والإمارات عموماً».

وسيشارك في ماراثون الدراجات الجبلية الأصعب والأروع في العالم، بيتر ساجان، بطل العالم للدراجات على الطرق ثلاث مرات.

وقال ساجان: «ستكون هذه مشاركتي الأولى في ماراثون الدراجات الجبلية، وأنا متحمس لرؤية ما سيؤول إليه هذا التحدي. لا أستطيع ان أتوقع أي شيء حالياً، ولكنني أشعر بالتفاؤل والحماس، أريد الاستمتاع بهذه التجربة الجديدة وأن أقدم كل ما لدي. وفي ضوء التحديات العديدة التي يقدمها هذا السباق، سأحرص على الوصول إلى أبوظبي قبل أيام قليلة من تاريخ السباق للتدرب على المسارات الجبلية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mr3n5u9f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"