عادي

لماذا ودع «الأبيض» كأس آسيا؟

00:50 صباحا
قراءة دقيقتين

ودع منتخب الإمارات كأس آسيا في كرة القدم المقامة حالياً في قطر بخسارته أمام طاجيكستان التي تشارك للمرة الأولى في تاريخها في البطولة القارية بركلات الترجيح 3-5 (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1) على ملعب استاد أحمد بن علي الأحد.

افتتح المنتخب الطاجيكي التسجيل بواسطة فهدات هانونوف بعد مرور نصف ساعة، قبل أن يدرك «الأبيض» التعادل في الرمق الأخير بواسطة خليفة الحمادي (90+5) لتفرض التمديد.

الصورة

وفي ركلات الترجيح أهدر كايو كانيدو للإمارات، في حين سجلت طاجيكستان ركلاتها الخمس.

وتلتقي طاجيكستان في ربع النهائي في الثاني من فبراير الفائز من مباراة العراق والأردن المقررة الاثنين.

وخلت تشكيلة الإمارات مجدداً من الهداف التاريخي علي مبخوت بعدما كان غاب عن المباريات الثلاث في الدور الأول لأسباب فنية من المدرب البرتغالي باولو بينتو، الذي أعاد فابيو ليما وكايو كانيدو بعدما ابعدهما عن مباراة إيران في ختام دور المجموعات.

قال بينتو بعد نهاية المباراة «أعتقد اننا لعبنا بشكل جيد، وصنعنا (الفرص) وقمنا بالكثير من الأشياء التي كنا نرغب القيام بها... كنا نسير على الطريق الصحيح في الشوط الأول».

الصورة

وتابع «بشكل عام اعتقد أن الشوط الاول وحتى مع إصابة (عبدالله رمضان) كنا أفضل ولم نستحق النتيجة التي خرجنا بها. الشوط الثاني كان مختلفاً إذ ارتكبنا بعض الاخطاء ولم نصنع توازناً عندما كنا نخسر الكرة وسمحنا ببعض التحولات الهجومية للمنافس».

وأضاف «حصلوا على بعض الفرص في الشوط الثاني، وبعد ذلك سجلنا هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة لأننا حاولنا أن نصنع وأن نسجل وأن نضغط... ذهبنا إلى الشوطين الإضافيين من دون الكثير من الفرص مع الارهاق والتعب للفريقين وفي ركلات الترجيح سسدوا أفضل منا وفي النهاية فازوا».

الصورة

وتعرض منتخب الإمارات لضربة قوية مبكرة بتعرض صانع ألعابه عبدالله رمضان للإصابة ليحل عبدالله حمد مكانه(16).

وعن اصابة رمضان قال مدرب الإمارات «إصابة رمضان كلفتنا كثيراً وصعّبت علينا بعض الأمور في ما يتعلق بالخطة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4td83z97

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"