عادي

محمد بن سليم يلتقي رئيس وزراء ألبانيا

22:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

خلال زيارته للعاصمة الألبانيّة تيرانا، التقى محمد بن سليم رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، مع رئيس الوزراء الألباني إيدي راما بحضور رئيس نادي السيارات الألباني نيكو ليكا.

وخلال الاجتماع، تمّت مناقشة مشروع Auto Moto Park والذي يُعد أول مجمّع دولي لسباق السيارات في دولة البلقان ويتخذ من إلباسان مقراً له، ويضم المجمع حلبة من الدرجة الأولى، صمّمت خصيصاً لتجمع محبي سباقات السيارات ولتسهم في تنشيط وتطوير رياضة السيارات في دول المنطقة، بالإضافة إلى التشديد على أهمية الانضمام للمبادرات التي من شأنها تعزيز السلامة على الطرقات.

ومن الجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للسيارات سيتولى مهام الإشراف على الحلبة بتوجيه من قسم السلامة الخاص بالاتحاد.

وأظهر محمد بن سليم دعمه التام لهذا المشروع وذلك بالنيابة عن الاتحاد الدولي للسيارات، ويأتي ذلك تماشياً من استراتيجية الاتحاد الساعية إلى مساندة الدول الأعضاء، في رحلتها نحو تطوير رياضة السيارات واستقطاب المزيد من فئات الجماهير على اختلاف مرجعياتهم وثقافاتهم.

وأشاد بن سيلم بالجهود التي تبذلها الحكومة الألبانية لتطوير رياضة سباق السيارات في البلاد وتعزيز مبادئ السلامة، والتي انعكست بشكل واضح على المجتمع الألباني وتمكنت من استقطاب شريحة جديدة من السيّاح، كما جرت نقاشات حول احتماليّة استضافة ألبانيا لفعاليات كبيرة، مثل مؤتمر الاتحاد الدولي للسيارات أوالجمعية العموميّة السنويّة للاتحاد الدولي للسيارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ahpwy8wz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"