عادي

مركز برشلونة بدوري أبطال أوروبا في خطر

10:25 صباحا
قراءة دقيقتين
مركز برشلونة بدوري أبطال أوروبا في خطر
صعد أتلتيكو مدريد إلى المركز الثالث في الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه على ضيفه فالنسيا 2-0، وذلك ضمن المرحلة الثانية والعشرين، في حين أصبح مركز برشلونة الأوروبي في خطر بعد خسارته المذلة على أرضه أمام فياريال 3-5.
ويملك أتلتيكو مدريد 44 نقطة من 21 مباراة، بفارق الأهداف عن برشلونة الرابع، في حين يأتي أتلتيك بيلباو خامساً برصيد 42 نقطة، لذلك فإن تأهل الفريق الكتالوني إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل أصبح محل شك في ظل عروضه السلبية في الموسم الحالي.
وكان أتلتيكو مدريد أكبر المستفيدين من سقوط برشلونة وتعادل أتلتيك بيلباو أمام قادش سلباً، ليرتقي للمركز الثالث بفضل هدفي البرازيلي سامويل لينو (45+5) والهولندي ممفيس ديباي (57)، علماً أن الأخير كان سجل هدف الفوز أمام إشبيلية 1-0 في ربع نهائي الكأس الخميس.
قال لينو لشبكة «دازون» مردداً شعار مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني المعتاد «مهمتنا هي أن نخوض مباراة تلو الأخرى... ونرى كيف سيكون الترتيب في نهاية (الموسم)».
وواصل أتلتيك بيلباو هدر النقاط بتعادله مع مضيفه قادش سلباً.
ويحتل قادش الذي حصد نقطة في أول مباراة لمدربه الجديد الأرجنتيني ماوريسيو بيليغرينو المركز الثامن عشر برصيد 16 نقطة.
وقرر إرنستو فالفيردي مدرب بيلباو اعتماد المداورة بعد الفوز الكبير على فريقه السابق برشلونة 4-2 بعد التمديد في الكأس الأربعاء، ليبلغ الدور نصف النهائي حيث سيواجه أتلتيكو مدريد.
وكان قادش الأفضل في الشوط الأول، حيث تصدى حارس مرمى أتلتيك أوناي سيمون لتسديدتي روبن ألكاراس وروبن سوبرينو.
وتعادل إشبيلية الجريح مع أوساسونا 1-1.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2dhy8jz2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"