عادي
جوانكا يختار اللعب مع التعاون السعودي

النجم الأوزبكي عزيز تورجونباييف مرشح للانتقال إلى الوحدة

23:39 مساء
قراءة دقيقتين
عزيز بيك خلال لقاء أوزبكستان وتايلاند في كأس آسيا

الشارقة: علي نجم

وقع الأرجنتيني جوانكا، عقد الانضمام إلى صفوف فريق التعاون السعودي على سبيل الإعارة، بعد انتهاء رحلته مع الوحدة، الذي دافع عن ألوانه في النصف الأول من الموسم الحالي على سبيل الإعارة قادماً من الشباب السعودي.

وتم التوصل إلى اتفاق ثلاثي بين كل من الوحدة والشباب السعودي والتعاون، الذي كسب خدمات اللاعب، الذي لم يحظ بتجربة ناجحة في ملعب آل نهيان هذا الموسم، بعدما وجد نفسه في دوامة اللعب أساسياً حيناً أو الوجود على الدكة، إضافة إلى عدم توظيف المدربين قدراته في المكان الأنسب له فوق المستطيل الأخضر.

وكان اللاعب محط اهتمام نادي بني ياس، من أجل تعويض البرتغالي جيرالديس، لكن بوصلة اللاعب اتجهت نحو العودة إلى دوري روشن، خاصة مع حجم الأضواء والاهتمام الإعلامي عربياً وعالمياً، الذي بات يحظى به الدوري السعودي، وهو ما حفز اللاعب على اختيار عرض التعاون بعد الاتفاق مع ناديه الأم الشباب.

وتشير مصادر مطلعة «للخليج الرياضي»، أن الوحدة اقترب من إعلان التوقيع مع لاعب منتخب أوزبكستان المشارك حالياً في نهائيات كأس آسيا في الدوحة مع منتخب بلاده، عزيز بيك تورجونباييف، الذي سجل هدف التعادل في مرمى أستراليا في دور المجموعات، ليكون اللاعب الذي سيعوض جوانكا.

وعلى صعيد «الميركاتو» المحلي أيضاً، فلا يزال حتا، يبحث عن اللاعب الجناح الذي يسهم في تغيير شكل ومستوى الفريق، الذي حقق نتيجة إيجابية في «البروفة»، الودية التي خاضها أمام الأهلي المصري وانتهت بالتعادل 1-1.

وكان الفريق قد كسب توقيع المهاجم مانزوكي، الذي قد يضيف الكثير للشق الهجومي ل«الإعصار» في الدور الثاني من عمر المسابقة.

وكان عجمان، وخورفكان، الأكثر نشاطاً في «الميركاتو»، بتعاقد «البرتقالي»، مع الثنائي الأجنبي الخبير في ملاعبنا المدافع ميلوس، والجوكر البرازيلي دودو، بينما ضم «نسور الخور»، كل من البرازيلي رانييل سانتانا، والأوزبكي عزيز بيك أمونوف.

ويترقب الشارع الكروي خيارات الشارقة لتعويض رحيل اليوناني مانولاس، الذي أنهى التعاقد مع النادي قبل أيام، خاصة وأن «الملك»، يحتاج إلى صفقات تعزز من حظوظ الفريق، الذي سيبدأ رحلة الدفاع عن لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة، التي يحمل لقبها الشهر المقبل.

وفي زعبيل، حيث ينعم «الفهود»، بليال سعيدة بعد تربعه على القمة، لا يزال الغموض سيد الموقف، خاصة في ظل رغبة القائمين على الفريق بضمان حسم أمورهم وسط تكتم كبير.

ويدرس مسؤولو الفريق بالتنسيق مع المدرب الصربي ميلوش، تدعيم الفريق بلاعب أجنبي، بينما يتوقع أن يتم إعادة فتح ملف اللاعب الدولي علي سالمين، الذي دخل مرحلة الانتقال الحر بعد دخوله آخر 6 شهور من عقده.

وفي العاصمة، فلا يزال مسؤولو الجزيرة يدرسون الخيارات الفنية، التي يمكن أن تساعد المدير الفني الروماني الجديد رادوي، على رأس الجهاز الفني، خاصة مع وجود توجه بالتعاقد مع لاعبين جديدين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mrx4xmw7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"