عادي

«الرياضات البحرية» تستعرض نشاطها في جامعة دبي

19:56 مساء
قراءة دقيقتين
البستكي والفلاحي يتوسطان وفد النادي وطلبة وطالبات جامعة دبي

واصل نادي دبي الدولي للرياضات البحرية زياراته التعريفية إلى المدارس والصروح التعليمية في دبي، والتي يهدف من خلالها النادي إلى نشر مفهوم الرياضات البحرية وتسليط الضوء على الفعاليات المختلفة الخاصة بنشاط الأكاديميات وفرق الشراع الحديث.

وسجل نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، في إطار مبادرته الرائدة، زيارة استمرت يومين إلى جامعة دبي أحد الصروح التعليمية الشامخة في دولة الإمارات، والتي تأسست عام 1997 في مقرها الكائن بالمدينة الجامعية، وذلك لتعريف منتسبيها بالرياضات البحرية عبر جناح النادي.

وتابع الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي مع محمد عبد الله حارب الفلاحي عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية المدير التنفيذي للنادي، وهيثم عبد الله المعيني مدير شؤون الطلبة في جامعة دبي، وعدد من طلاب وطالبات الكليات العرض التوضيحي من المدرب الوطني يوسف خالد البستكي في جناح العرض داخل مقر الجامعة بالمدينة الأكاديمية.

واستمع رئيس جامعة دبي والطلبة والطالبات لشرح تفصيلي، عن جهود نادي دبي الدولي للرياضات البحرية منذ تأسيسه عام 1988، في نشر الرياضات البحرية وخاصة إرث دولة الإمارات المتمثل في السباقات المحلية التي يحتضنها وينظمها النادي، إلى جانب التعريف برياضة قوارب الشراع الحديث بمختلف أنواعها، حيث عرض وفد النادي في زيارته إلى مقر جامعة دبي نماذج مختلفة لقوارب الإبحار الشراعي الحديث.

وأبدى عدد من الطلبة المشاركين والطالبات المشاركات شغفهم الكبير بخوض تجارب ومغامرات الإبحار مستقبلاً، بعد تلقيهم شرحاً وافياً حول كيفية الإبحار وتوجيه القارب باستخدام الشراع والدفة.

وحرص نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، خلال زيارة جامعة دبي، على تكريم أسرة الجامعة، حيث تسلم الدكتور عيسى البستكي درع النادي، وقدّم بدوره كذلك درعاً تذكارية إلى محمد عبدالله حارب الفلاحي عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، تقديراً لهذه المبادرة التي استمرت يومين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3724vsx6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"