عادي

تطور استثماري مهم في عالم اللعبة ..«بي جي ايه» للغولف يطلق كيان ربحي بـ 3 مليارات دولار

22:42 مساء
قراءة دقيقتين
تايجر وودز أسطورة الغولف أيد الشراكة الجديدة

أعلن دوري بي جي ايه الأمريكي للغولف، إنشاء كيان ربحي عبر صفقة تصل قيمتها إلى 3 مليارات دولار مع مجموعة من أصحاب الفرق الرياضية الناشطين في ألعاب مختلفة مثل كرة القدم الأمريكية والبيسبول وبعضهم يمتلك أندية معروفة مثل ليفربول الإنجليزي.

ويتيح الكيان الجديد لما يقرب من 200 من لاعبي «دبي جي ايه تور» ليصبحوا أصحاب أسهم في الكيان الجديد الذي تم إطلاقه الأربعاء.

وحسب بيان «بي جي ايه» فإن الأموال المتوقع أن تدخل من وراء هذه الشراكة، حيث يتوقع أن يصل اللاعبون إلى أكثر من 1.5 مليار دولار بصفتها حوافز، واستثمار مثل نفس المبلغ لاحقاً، ستؤدي إلى زيادة الإيرادات إلى أقصى حد لصالح اللاعبين، إضافة إلى تعزيز فرص نمو لعبة الغولف في أنحاء العالم.

والحوافز الذي ستقدم خلال جولة «بي جي ايه» ستعتمد على الإنجازات المهنية للاعبين، وستكون متاحة فقط للاعبي «دوري بي جي ايه تور.

وقال جاي موناهان، مفوض جولة بي جي ايه، والرئيس التنفيذي لشركة بي جي ايه انتربريسس الجديدة: «يمثل اليوم لحظة مهمة لجولة بي جي ايه ولمشجعي الغولف في جميع أنحاء العالم».

وتابع: «نسعى إلى الاستثمار الجماعي، وجعل اللاعبين مالكين لدوريهم».

وقال مديرو لاعبي جولة بي جي ايه، تايجر وودز، وآدم سكوت، وجوردان سبيث، وويب سيمبسون، وبيتر مالناتي، وباتريك كانتلي في بيان إنهم فخورون بتقديم الدعم بالإجماع للصفقة الجديدة.

وجاء في بيان مشترك: «كان من المهم للغاية بالنسبة لنا أن نخلق الفرص للاعبين اليوم وفي المستقبل ليكونوا أكثر استثماراً في تنظيمهم، مالياً واستراتيجياً».

كان جون هنري، المالك الرئيسي لمجموعة Fenway Sports Group ومالك نادي ليفربول متحمساً للتوصل إلى الشروط النهائية بعد أشهر من المحادثات.

وقال: «إن حماسنا لهذا المشروع الجديد ينبع من احترامنا العميق لهذه اللعبة الرائعة وإيماننا الراسخ بإمكانيات النمو الموسعة لجولة بي جي ايه».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2tfb8yhm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"