عادي
على هامش دورة ألعاب السيدات

تنظيم مؤتمر دولي للطب وعلوم رياضة المرأة

23:45 مساء
قراءة دقيقتين
حنان المحمود

تستعد الشارقة لاستضافة المؤتمر العلمي الدولي «تألق رياضة المرأة في الشارقة من الهواية إلى الاحتراف»، في ال7 من فبراير المقبل، في قاعة الرازي بكلية الطب في جامعة الشارقة، تحت عنوان «المؤتمر الدولي الأول للطب وعلوم رياضة المرأة.. رؤية مستقبلية للتأسيس والتطوير والإنجاز»، بمشاركة نخبة من العلماء والخبراء والأكاديميين والباحثين في مختلف مجالات الطب وعلوم الرياضة.

وتنظم «مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة» المؤتمر على هامش النسخة السابعة من «دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2024»، بهدف تسليط الضوء على أهمية الطب وعلوم الرياضة في تطوير اللاعبات، واستعراض التطورات والبحوث العلمية في هذا القطاع، وتوفير مساحة للتبادل العلمي والمعرفي في ضوء التطورات الجديدة في الرياضة، والمجالات المتصلة بها.

ويتضمن المؤتمر عدة محاور تناقش أهم القضايا والتحديات والفرص المتعلقة بالطب وعلوم الرياضة للمرأة، ويقدِّم أحدث الأبحاث والممارسات والتجارب في هذا المجال.

وأكدت حنان المحمود، نائب رئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، ونائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، أن المؤتمر العلمي الدولي «تألق.. رياضة المرأة في الشارقة من الهواية إلى الاحتراف» يأتي انطلاقاً من رؤية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة المرأة لرياضة المرأة، التي ترى أن الرياضة النسائية تحتاج إلى تكامل كافة العوامل التي ترتقي بإنجازات بطلات الملاعب، وهذا ما يتجسد في المؤتمر الذي يجمع بين مختلف القطاعات العلمية والصحيّة والرياضية، ليشكل منصة عالمية رائدة تزود مجتمع الألعاب، كما المدربين والقائمين على الرياضة النسائية، بأحدث المعارف والتقنيات والتجارب في مجال الطب وعلوم الرياضة للمرأة.

وقالت: «ممارسة الرياضة، وخاصة رياضة المرأة، موضوع يتجاوز ارتباطه بالصحة العامة، ويمتد إلى الصحة العقلية والنفسية والاجتماعية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2uktcxx7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"