عادي

سباق «الوقاية من السرطان» للجري ينطلق 4 فبراير

19:52 مساء
قراءة دقيقتين

تستضيف جزيرة المارية في أبوظبي سباق «الوقاية من السرطان» للجري، من الساعة 6 وحتى 10 صباحاً يوم 4 فبراير 2024، الذي ينظمه مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، جزءاً من شبكة M42، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، ومجموعة شركات بلان بي، لمختلف الأعمار والفئات المجتمعية لزيادة الوعي حول مخاطر مختلف أنواع السرطان وتسليط الضوء على أهمية نمط الحياة الصحي للوقاية من السرطان والسيطرة عليه.

وتتاح للمتسابقين فرصة المشاركة في ثلاث مسافات تتضمن 1-3 كم، و5 كم، و10 كم، وسيحظى أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في سباقي 5 كم و10 كم بجوائز نقدية، حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول في سباق 5 كيلومترات على 2000 درهم، وبالمركز الثاني على 1500 درهم، وبالمركز الثالث على 1000 درهم، وبالمثل، سيحصل الفائزون الثلاثة الأوائل في سباق 10 كيلومترات على 3000 درهم، و2000 درهم، و1000 درهم على التوالي.

وسيحتضن السباق أجنحة للتوعية الصحية وأنشطة للمشاركة المجتمعية، وسيوفر فرصة لتواصل المشاركين مع الاختصاصيين في الرعاية الصحية، سعياً لتعزيز الوعي بأهمية إجراء الفحوص الصحية المنتظمة للوقاية من السرطان وعلاجه.

وأكد عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي أهمية المشاركة في سباق «الوقاية من السرطان» للجري، انطلاقاً من ضرورة المساهمة في زيادة الوعي بأمراض السرطان، ومبيناً أن للرياضة تأثيراً إيجابياً وكبيراً على أفراد المجتمع في مختلف القضايا الهامة.

وقال العواني: «ندعو الجميع للمشاركة في السباق المرتقب، لزيادة الوعي بأمراض السرطان، ولجعل الرياضة نمطاً للحياة اليومية، حيث أثبتت مجموعة من الدراسات الحديثة أهمية ممارسة الأنشطة البدنية للوقاية من الأمراض».

من جانبه قال الدكتور ستيفن غروبماير رئيس معهد طب الأورام وأمراض الدم في معهد الأورام بمستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي: «في ظل التطورات الكثيرة في علاج السرطان، تبقى الوقاية والتشخيص المبكر عبر الفحوص من أكثر الطرق فاعلية لمكافحة هذا المرض. ولهذا السبب، يعتبر سباق «الوقاية من السرطان» مبادرة مهمة تساعد في نشر الوعي العام حول مخاطر هذا المرض، وإثراء الحوارات حول مثل هذه القضية الصحية الهامة بين جميع أفراد المجتمع».

ويوفر مركز فاطمة بنت مبارك في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، الذي يضم 24 قسماً طبياً متخصصاً في علاج مختلف أنواع الأورام، رعاية شخصية متطورة للمرضى طوال رحلتهم، بما في ذلك الفحوص المتطورة، والاختبارات التشخيصية، والعلاجات الإشعاعية المتقدمة والعلاجات الخلوية الدقيقة.

وأضاف الدكتور هارميك سينغ، مؤسس ورئيس مجلس إدارة «مجموعة شركات بلان بي»: «تتمثل رؤيتنا في «بلان بي غروب» في البحث عن منصات هادفة، وأشعر بالمسؤولية تجاه المجتمع، ولذلك أنشأت هذه المنصة، سباق «الوقاية من السرطان»، الذي يعتبر قضية عالمية ويبقى الاكتشاف المبكر هو العلاج الوحيد. نريد أن نكون الصوت الذي ينقل الرسالة ويدعو إلى التضامن كمجتمع واحد، لنشر الوعي والتضامن مع المصابين بهذا المرض. وعلى الصعيد العالمي، شهدنا زيادة كبيرة بنسبة 80% في عدد المصابين بالسرطان الذين تقلّ أعمارهم عن 50 عاماً، وهذا سبب كبير للقلق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2s39e3bb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"