عادي
شراكة بين دائرة الصحة و«معاً»

مساهمات للبحث العلمي وتطوير الرعاية الصحية بأبوظبي

01:00 صباحا
قراءة دقيقتين
ضمن فعاليات معرض الصحة العربي 202 4، دائرة الصحة – أبوظبي وهيئة الم ساهمات المجتمعية – معاً تتعاونا ن لإطلاق مبادرة لجمع وتوجيه المس اهمات لأغراض البحث العلمي والتطو ير في الرعاية الصحية في

أبوظبي: «الخليج»

ضمن فعاليات معرض الصحة العربي 2024، وقّعت دائرة الصحة بأبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، وهيئة المساهمات المجتمعية «معاً»، القناة الرسمية لحكومة أبوظبي والمعنية بتلقي المساهمات المجتمعية، اتفاقية شراكة استراتيجية لتوجيه المساهمات المجتمعية لتمويل الأبحاث والابتكار في قطاع علوم الحياة والرعاية الصحية في الإمارة، ومواصلة تعزيز البنية التحتية لإجراء المشروعات البحثية والتجارب السريرية.

وبحضور الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع بأبوظبي، ومنصور إبراهيم المنصوري، رئيس دائرة الصحة، وقّعت الاتفاقية الدكتورة نورة الغيثي، وكيل الدائرة، وسلامة العميمي، المدير العام للهيئة.

وتهدف مبادرة منح البحث العلمي والتطوير في أبوظبي، التي تعتبر أول المشاريع المشتركة بين الجهتين، والأولى من نوعها في المنطقة، إلى جمع المساهمات لتحقيق منظومة تمويلية مستدامة للبحث والتطوير في الرعاية الصحية من خلال حشد مساهمات القطاع الخاص والمجتمع، لدعم القضايا الصحية المختلفة، فيما تقوم هيئة «معاً» بجمع المساهمات بالتعاون مع دائرة الصحة، وتوجيهها لمشاريع بحثية وعلمية، من قبل دائرة الصحة وشركائها في مجال البحث والتطوير.

وقالت الدكتورة نورة خميس الغيثي: «نثمّن حرص هيئة المساهمات المجتمعية على مشاركتنا هذه الأهداف وتمكيننا من مواصلة التأسيس لمنظومة مبتكرة في قطاع الرعاية الصحية، من خلال إثراء جهود البحث والابتكار، وتعزيز زخم البحوث السريرية وتطوير ابتكارات الملكية الفكرية».

من جهتها، قالت سلامة العميمي: «يسرنا التعاون مع دائرة الصحة بأبوظبي لإطلاق هذه الشراكة الرامية لدعم وضع الحلول المستدامة للأولويات الصحية التي تهم أفراد المجتمع، ومن ضمنها إطلاق حزمة من البرامج والمشاريع التي تدعم القطاع الصحي في الإمارة».

وفي ما يتعلق بمراحل المشروع وتوزيع الأدوار والمسؤوليات، ستوفر «معاً» منصة متكاملة لجمع المساهمات المالية بالتنسيق مع دائرة الصحة، فضلاً عن إيجاد الآليات المناسبة لتخصيص وتوجيه تلك المساهمات بما يخدم أهداف المشروع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3kknjbzv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"