عادي
أعلنت نتائج تحليل البصمة الكربونية في المستشفيات

وزارة الصحة تطلق منصة للبحوث وخطط التطوير

00:57 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع إطلاق مشروعين صحيين جديدين، «منصة البحوث الصحية» لتوفير البيانات من المصادر الموثوقة لترسخ جوانب المعرفة والبحث والابتكار، و«استراتيجية تقليل الانبعاثات الكربونية في المرافق الصحية» بهدف التعاون مع خبراء البيئة، وتبني أفضل الممارسات الدولية بشأن الاستدامة في القطاع الصحي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة على منصتها خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2024، بحضور الدكتور خليل إبراهيم قائد، مدير المركز الوطني للبحوث الصحية بالوزارة، والدكتور أحمد الألوسي، خبير البحث والتطوير في المركز.

وأوضحت الوزارة أن «منصة البحوث الصحية» تهدف إلى توفير البيانات من المصادر الموثوقة عن مواضيع ومجالات البحوث الصحية المنشورة، والمحدثة بصورة تلقائية وتفاعلية وبجودة عالية، بهدف تمكين الباحثين والمؤسسات وأصحاب القرار من تطوير الدراسات أو خطط البحث والتطوير.

وكشفت الوزارة عن أن مجموع البحوث الصحية والطبية التي تحتويها المنصة 43,829 بحثاً، وتضم 4,079 باحثاً، وبلغ عدد المؤسسات الأكاديمية والصحية والشركات الخاصة المدرجة في المنصة 42 مؤسسة معنية.

وأكد الدكتور محمد سليم العلماء، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أن إطلاق منصة البحوث الصحية هي مبادرة نوعية وفريدة تتميز بها الوزارة عن باقي الوزارات في الدول العربية، حيث تمثل أول قاعدة بيانات عن الباحثين والمؤسسات البحثية والبحوث المنشورة في المجلات العلمية المرموقة في المجالات الصحية على مستوى الدولة.

وأوضح الدكتور خليل إبراهيم قائد أن منصة البحوث الصحية تسهل الوصول إلى أفضل المعلومات الموثوقة حول التقدم الذي تحرزه الدولة في تطوير الأبحاث الصحية.

وأطلقت الوزارة أيضاً أمس، نتائج مشروع «تحليل البصمة الكربونية في مستشفيات الإمارات».

وقال الدكتور حسين عبد الرحمن الرند وكيل الوزارة المساعد لقطاع الصحة العامة: «يأتي مشروع تحليل البصمة الكربونية في مستشفيات الإمارات ضمن جهود الوزارة التي تشكل جزءاً حيوياً من رؤية الدولة لتحقيق الحياد المناخي 2050».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/53wjz5rv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"