عادي
قمة بين إيران واليابان في ربع النهائي

البحرين وسوريا تودعان كأس آسيا

00:48 صباحا
قراءة دقيقتين

بلغت اليابان الدور ربع النهائي لكأس آسيا في كرة القدم للمرة التاسعة توالياً، بفوزها السهل على البحرين 3-1 على استاد الثمامة في الدوحة، وتابعت مشوارها نحو لقب خامس قياسي.

سجل ريتسو دوان (31) وتاكيفوسا كوبو (49) وأياسي أويدا (72) أهداف اليابان، والحارس زيون سوزوكي (64 خطأ في مرمى منتخب بلاده) هدف البحرين.

وضرب منتخب اليابان موعداً السبت على استاد المدينة التعليمية مع منتخب إيران الفائز على منتخب سوريا بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 عبر ركلتي جزاء سجلهما عمر خربيين ومهدي طارمي الذي طرد لاحقاً.

وللمرة الأولى في هذه البطولة، ارتأى مدرب سوريا الأرجنتيني هكتور كوبر اشراك مهاجم الوحدة عمر خريبين.

ولعب خريبين في المقدمة إلى جانب إبراهيم هيسار من بيلغرانو الأرجنتيني.

وتوالى خروج المنتخبات العربية، حيث ودعت أيضاً منتخبات الإمارات وعُمان والعراق والسعودية ولبنان وفلسطين، ثم البحرين وسوريا، وتأهل فقط إلى ربع النهائي منتخبا قطر والأردن.

وشهدت مباراة اليابان والبحرين عودة نجم اليابان كاورو ميتوما من الإصابة ومشاركته بديلاً في الدقيقة 68 قبل أن يصنع بعض الفرص.

وقال مهاجم البحرين عبدالله يوسف بعد المباراة «كانت هناك أخطاء، حاولنا تطبيق تعليمات المدرب لكن فقدنا التركيز، نتعلّم من أخطائنا واليابان منتخب كبير».

وتابع عبدالله «أغلبية لاعبينا يشاركون في الدوري البحريني، لكن هذا ليس عذراً. المدرب موجود معنا منذ ستة أشهر، حاولنا التأقلم مع المدرسة الجديدة والمباراة الكبيرة تعلّمك».

بدوره، قال المدرب الأرجنتيني للبحرين خوان أنتونيو بيتزي إن فريقه واجه «منتخباً قوياً وعنيداً وصعباً، كان الأفضل في الجوانب التكتيكية والبدنية ولديه حالة استقرار فنية لأكثر من خمس سنوات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/keemuyb4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"