عادي
الأمم المتحدة تبحث دعم جاهزية مفوضية الانتخابات الليبية

البنك الدولي يسلم طرابلس نسخة من تقرير تقييم أضرار «دانيال»

01:09 صباحا
قراءة دقيقتين
وزير مالية حكومة الوحدة الليبية يتسلم نسخة من تقرير البنك الدولي حول تقييم أضرار«دانيال»

سلمت الممثلة المقيمة للبنك الدولي في ليبيا هنريت كالنتيرن، نسخة من تقرير تقييم الأضرار الناتجة عن العاصفة «دانيال» إلى وزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية خالد المبروك، بوصفه محافظاً لليبيا لدى مجموعة البنك الدولي، وذلك خلال لقاء في طرابلس، فيما بحث رئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا، عبدالله باتيلي، مع رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات،عماد السايح، الدعم الممكن تقديمه للمفوضية لتعزيز جاهزيتها لتنفيذ عملية انتخابات المجالس البلدية.

وأضاف البيان أن تقرير البنك الدولي أعدته نخبة من خبراء البنك الدولي بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة للدعم وبعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا، وجرى نشره رسمياً على موقع البنك الدولي الإلكتروني خلال الأيام الماضية.

وأوضح أن المبروك بحث مع كالنترين جملة من الموضوعات المهمة ذات العلاقة بمجالات التعاون بين مجموعة البنك الدولي ووزارة المالية.

وسبق أن شكك وزير الحكم المحلي في حكومة الوحدة بدرالدين التومي في الأرقام الواردة بتقرير البنك الدولي، معتبراً إياها غير دقيقة.

من جهة أخرى، بحث رئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا، عبدالله باتيلي،أمس الأربعاء مع رئيس مجلس المفوضية العليا للانتخابات، عماد السايح، الدعم الممكن تقديمه للمفوضية لتعزيز جاهزيتها لتنفيذ انتخابات المجالس البلدية.

وقالت المفوضية في بيان إنه جرى استعراض «جملة من الموضوعات المتعلقة بالشأن الانتخابي، وآخر مستجدات عملية انتخاب المجالس البلدية، وبحث ما يمكن تقديمه من الدعم والخبرات المساندة إلى المفوضية في هذا المجال، بما يعزز جاهزيتها للإيفاء بهذه المهمة.

وجدد باتيلي تأكيد استمرار دعم البعثة الأممية والمجتمع الدولي عامة للانتخابات الليبية، مشيداً بمستوى الاستعدادات التي بدت عليها المفوضية ما يؤهلها لتنفيذ انتخابات ترقى إلى المعايير والمبادئ المتعارف عليها دولياً.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/h2ufhtpv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"