عادي

رئيس الوزراء العراقي يشيد بـ«أسود الرافدين» والمدرب كاساس

21:49 مساء
قراءة دقيقتين

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ثقته في ظل وجود المدير الفني للمنتخب العراقي الإسباني خيسوس كاساس على رأس الجهاز الفني.

وأشار السوداني إلى انّ «المنتخب أسعد كل الشعب العراقي الذي يفتخر بهذا الفريق بعد ان حقق نتائج مهمة من خلال فوزه على منتخبات مهمة» في كأس آسيا 2023.

وقال السوداني خلال لقائه الخميس بعدد من لاعبي منتخب أسود الرافدين والجهاز الفني بقيادة كاساس بحضور رئيس الاتحاد عدنان درجال «هذا المنتخب يشعرنا بالارتياح ويجعلنا واثقين من القادم، وثقتنا كبيرة بوجود المدرب الذي نمتلك معه منتخباً يختلف في ادائه عن السنوات السابقة».

وأضاف السوداني «شكراً للاعبين الأبطال، والاتحاد والمدرب، لدينا منتخب بهذا المستوى، هذا اللقاء هو رسالة لدعم المنتخب بدءاً من استحقاقاته المقبلة في تصفيات كأس العالم ونؤكد على دعم الرياضة بشكل عام».

وخاطب رئيس الحكومة العراقية كاساس قائلاً «اعتزازنا بوجودك مع المنتخب ورغبتنا كمشجعين قبل ان نكون مسؤولين تحقيق الهدف في الوصول إلى كأس العالم، واثقين من أنّ القادم افضل، قدمتم شيئاً كبيراً وثقتنا بكم كبيرة».

ووصف السوداني الحادثة التي جرت في المؤتمر الصحفي بعد مباراة الأردن من قبل عدد من الإعلاميين العراقيين «هذا التصرف لا يمت بصلة للإعلام العراقي، الإعلاميون العراقيون يحرصون على عكس صورة طيبة لبلدهم، كل ابناء الشعب العراقي محبين للأصدقاء وهذا الوجه الحقيقي لهم».

وقام عدد من الصحفيين العراقيين وبطريقة غير مسبوقة بالتهجم على كاساس في المؤتمر الصحفي بعد مواجهة المنتخب الأردني الذي اقصى نظيره العراقي من البطولة بالفوز عليه (3-2) حارماً أياه بلوغ الدور ربع النهائي، وحاولوا الاعتداء عليه قبل ان تتدخل عناصر الأمن وتخرجهم من قاعة المؤتمر.

من جهته أعرب كاساس عن شكره لدعم الحكومة العراقية قائلاً«سعيد بالاتحاد العراقي وبدعم الحكومة ونود ان نستمر سوية،ما أحزنني ان هذه هي دولة العراق، لكن الصورة التي تصدرت للعالم لم تكن صورة العراق الحقيقية، هذا ما احزنني».

ووجه رئيس الاتحاد العراق عدنان درجال شكره للدعم الذي يقدمه رئيس مجلس الوزراء ومساندته المستمرة للمنتخب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mtr4hxtn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"