عادي

«كهرباء الإمارات» تزود مؤتمر التربية البيئية بالطاقة النظيفة

22:35 مساء
قراءة دقيقتين
عثمان جمعة آل علي

أعلنت شركة «مياه وكهرباء الإمارات»، تزويدها للمؤتمر العالمي الثاني عشر للتربية البيئية وتشغيل كافة مرافقه بالطاقة النظيفة والمتجددة، من خلال تزويده بشهادات الطاقة النظيفة التي توثق أن الكهرباء المستهلكة صادرة عن مصادر الطاقة المتجددة.

وللمرة الأولى في الشرق الأوسط، فقد استضافت هيئة البيئة في أبوظبي، أعمال المؤتمر الذي يقام بأبوظبي خلال الفترة من 29 يناير الماضي حتى 2 فبراير الحالي، بناءً على المناقشات الرئيسية التي جرت أثناء انعقاد مؤتمر الأطراف (كوب 28) الذي استضافته الإمارات.

وقال عثمان جمعة آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة مياه وكهرباء الإمارات: «تهدف هذه الشراكة لإزالة الكربون من استهلاك الكهرباء في الفعاليات العالمية الكبرى، إضافة لتجسيد القيم الرئيسية لشركتنا الرامية إلى إحداث تغيير إيجابي في المجتمع، من خلال الإسهام في خلق بيئة نظيفة ومستدامة للأجيال القادمة وتتمتع شركة مياه وكهرباء الإمارات بمكانة فريدة في أبوظبي، حيث تقوم بدور أساسي في تمكين كبرى المؤسسات من زيادة اعتمادها على الطاقة النظيفة، وتسريع خطة انتقال الطاقة في الإمارات».

وتُعد شهادات الطاقة النظيفة شهادات رقمية قابلة للتداول بوحدات1 ميجاوات في الساعة، تتوافق مع معايير الشهادات الدولية للطاقة المتجددة (I-REC)، كما أنها تُعدُّ حالياً الأداة الوحيدة في أبوظبي لإثبات الفوائد البيئية والاقتصادية التي يتم تحقيقها باستخدام الطاقة النظيفة.

وتقوم الشركة بدور رئيسي في تنفيذ مخطط شهادات الطاقة النظيفة الصادرة عن دائرة الطاقة بأبوظبي، باعتبارها الجهة الوحيدة المعنيّة بتسجيل وتشغيل المزاد لإصدار هذه الشهادات في الإمارة، ويعزز هذا المخطط المبتكر جهود الاعتماد على استخدام الطاقة النظيفة، ويسهم في دفع الانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون، وفي تحقيق أهداف استراتيجية التغير المناخي لإمارة أبوظبي، ومبادرة الدولة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050، من خلال تمكين الشركات التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها من تتبع وتوثيق استهلاك الطاقة النظيفة وإزالة الكربون من عملياتها.

من جانبه قال أحمد باهارون، المدير التنفيذي لإدارة المعلومات البيئية والعلوم والتوعية في هيئة البيئة في أبوظبي: «يسعدنا استضافة النسخة الإقليمية الأولى من المؤتمر العالمي للتربية البيئية، ونتطلع إلى أن تسهم هذه الشراكة مع شركة مياه وكهرباء الإمارات في تعزيز تحقيق أهدافنا الرامية لرفع مستويات الوعي والتعليم البيئي. باعتمادنا على دمج شهادات الطاقة النظيفة، فإننا نضع معيارًا جديدًا للاستهلاك المسؤول للطاقة، إلى جانب القيام بدور رئيسي في التحول الأوسع نحو الاعتماد على الطاقة النظيفة».

ويعكس هذا التعاون المشترك مع المؤتمر العالمي للتربية البيئية التزام شركة مياه وكهرباء الإمارات بتحقيق متطلبات الاستدامة، باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من مهمتها كشركة رائدة للتغيير في قطاع الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتتوافق هذه الشراكة مع رؤية الشركة نحو خلق مستقبل نظيف ومستدام، والقيام بدور رئيسي وفعال في دفع مساعي خطة انتقال الطاقة في الدولة، ودعم أهداف الحكومة المتمثلة في بيئة مرنة وصديقة للبيئة.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5e5skd6m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"