عادي
«جودلفين» تسعى للحفاظ على «ملينيوم ستيكس»

3 ملايين درهم تشعل الإثارة بين 114 خيلاً في أمسية الكرنفال التاسعة

23:32 مساء
قراءة 3 دقائق
من منافسات السباق الماضي في ميدان

دبي: أحمد عزت

تنطلق اليوم أمسية كرنفال سباقات دبي التاسعة في هذا الموسم، بمضمار ميدان العالمي، وتتألف من 9 أشواط تتضمن سباق ملينيوم ستيكس «فئة 3»، وسباق دبي سبرينت «ليستد»، وجميرا كلاسيك للمهرات، وجميرا جينيز «كونديشنز»، ويشهد الحفل مشاركة 114 خيلاً، فيما تبلغ القيمة الإجمالية لجوائز الأمسية 3 ملايين و40 ألف درهم، برعاية الطاير للسيارات.

ويشهد الشوط السادس «الرئيسي» سباق ملينيوم ستيكس «فئة 3» ويمتد لمسافة 2000 متر، عشبي، بمشاركة 8 خيول، ولم يخرج لقب سباق ملينيوم ستيكس، منذ انطلاقته الأولى في عام 2014 من قبضة فريق جودلفين إلا مرة واحدة، عندما فاز به «زاراك» في عام 2017.

ويدفع شارلي أبلبي هذه المرة بالثنائي «وارن بوينت» بطل كأس الأمير سلمان بن حمد آل خليفة «ليستد»، و«نيو لندن» في أول حضور له بميدان، لكن ربما لن تكون الأمور سهلة للفريق الأزرق بوجود خيول قوية مثل ثنائي المدرب جيمي أوسبورن «سوليد ستون» و«شون»، إضافة إلى «أرزيندجان» بإشراف أحمد بن حرمش، بجانب كل من «ويسترن رايتر» و«ماونت تمبورا» و«ترفاونانس».

16 خيلاً

وتفتتح الأمسية بسباق تكافؤ للخيل العربية الأصيلة لمسافة 1600 متر «رملي»، بمشاركة 16 خيلاً، يسعى خلالها الجواد «الديناري» لمواصلة انطلاقته بالاستفادة من فارق الوزن، كما يبرز بقوة «ناجح»، بجانب «أيه إف كالنور» و«نهلة الوثبة» و«صوت السلام».

وتتواصل الإثارة في الشوط الخامس لمسافة 1200 متر «ليستد عشبي»، الذي يشهد سباق دبي سبرينت، ويبرز نجم جودلفين بطل بريدرز كب جوفنايل تيرف سبرنت (فئة 1) «ميستشيف ماجيك» في ثاني مشاركة له بميدان، ويواجه في هذا السباق نخبة قوية يتقدمها ثنائي المدرب مصبح المهيري «الشبيلي» و«توبر بيل»، بجانب «وول بانك» بإشراف جورج بوي، و«وينافس» بإشراف مايكل كوستا.

أفضل المهرات

ويستقطب سباق جميرا كلاسيك للمهرات في الشوط الثالث لمسافة 1400 متر «كونديشنز عشبي»، نخبة قوية من المهرات، ويدفع مدرب جودلفين شارلي أبلبي بالمهرتين «بيوتفل لاف»، وغير المهزومة «سندريلاس دريم»، وذلك بهدف اقتفاء أثر مهرة الفريق الأزرق «موج» بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور التي انطلقت من هذا السباق لتحقق لقب 1000 جينيز البريطاني.و«جيولوجيست» و«ناديليا».

وفي الشوط الثامن لمسافة 1600 متر «كونديشنز عشبي»، ينطلق 8 خيول تتصارع على لقب جميرا جينيز للأمهار، ويبرز ثنائي المدرب شارلي أبلبي «ليجند أوف تايم» و«ميوزيكال آكت»، الأول حقق الفوز في التحضيري، والثاني هذه أول مشاركة له بالدولة لكنه فائز في آخر مشاركتين، وربما تأتي الخطورة من وصيف التحضيري «شمروخ جلايتر» بإشراف فرانسيس جرافارد.

وتتنافس 15 خيلاً في الشوط الثاني المخصص لخيول الثلاث سنوات لمسافة 1900 متر «رملي»، ويسعى «شبابي» بإشراف أولاسكواجا لتكرار فوزه الذي حققه في جبل علي قبل شهر، بجانب «كيبو ميساكي» بإشراف سالم بن غدير، بجانب «غانس آند جلوري» بإشراف بوبات سيمار، وربما تأتي المفاجأة من «ديستركتيف» الذي يشارك للمرة الأولى بالدولة.

«ميادين» مرشح للعودة

وخصص الشوط الرابع للخيول أعمار 3 سنوات وما فوق لمسافة 1400 متر «تكافؤ رملي»، ويبدو «ميادين» بإشراف دووج واتسون مرشحاً بارزاً للعودة للانتصارات، لكن طموحاته ربما تصطدم بوجود «وان فيجن» بإشراف مصبح المهيري الذي يسعى أيضاً للعودة، ويدفع المدرب راشد بورسلي ب3 خيول يبرز منها «بلاك مارك».

وفي الشوط السابع لمسافة 1400 متر «تكافؤ رملي»، يدفع المدرب مصبح المهيري ب3 من الخيول القوية بهدف تحقيق الفوز، الأول «حاسم» الفائز بداية الموسم بذات المسافة والمضمار، والثاني «فلسهود» وهو فائز أيضاً في آخر مشاركة، بجانب «أيونيان»، ويضم هذا الشوط خيولاً قوية أخرى مثل «وندا روجنتي» بإشراف سالم بن غدير.

وتختتم الأمسية بشوط مثير لمسافة 1800 متر «تكافؤ عشبي»، ويتوقع أن يبرز خلاله ثنائي جودلفين «بيج ميتينج» و«ريترن تو دبي» بإشراف سعيد بن سرور، لكن المنافسة تظل مفتوحة بوجود خيول عدد من الخيول القوية في هذا الشوط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdfxj5c9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"