عادي

إشادة سعودية بـ«المدينة الآمنة» في شرطة أبوظبي

20:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إشادة سعودية بـ«المدينة الآمنة» في شرطة أبوظبي
اطلع وفد من الشرطة السعودية، على الإنجازات التطويرية في مركز المدينة الآمنة بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، والأنظمة الحديثة التي تطبقها في توظيف الذكاء الاصطناعي وتعزيز المنظومة الأمنية، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.
ورحب العميد مهندس طارق مطر الحساني، نائب مدير مركز نظم المعلومات والاتصالات، بالوفد الزائر برئاسة العميد فهد بن محمد الذويبي، مساعد مدير شرطة القصيم لشؤون الأمن، مؤكداً اهتمام شرطة أبوظبي بتسخير أحدث التقنيات والأنظمة الفنية في مجال الذكاء الاصطناعي وأهمية التعاون بين الجهتين وإجراء مقارنة معيارية، للنهوض بالعمل الأمني لتحقيق رؤية الحكومة لجعل إمارة أبوظبي في مقدمة المدن الآمنة.
وعرض الرائد المهندس حمد علي الحمادي من مركز المدينة الآمنة أحدث التقنيات في الذكاء الاصطناعي بالمجال المروري، ضمن ثلاث منظومات، وهي منظومة تنبيه السائقين، ومنظومة السائق الخطر، ومنظومة المخالفات الرقمية، مشيراً إلى أنها حققت نتائج متميزة في تقديم مخرجات دقيقة وبسرعة عالية، بما يعزز أعلى مستويات الكفاءة والفاعلية في اتخاذ القرار.
واطلع الوفد الضيف خلال جولة تعريفية على المركز الذي يتضمن غرفة مراقبة البنية التحتية، وخدمة العملاء، واستمع إلى شرح حول مجسم منظومة الأحوال الجوية المتقلبة الذي يتيح التعرّف إلى آلية عمل المنظومة والتقنيات والأنظمة الذكية وارتباطها بالأبراج والكاميرات باعتماد أنظمة الرقابة في المركز والأنظمة المبتكرة في إدارة السلامة المرورية.
وثمّن الوفد الإنجازات التطويرية الكبيرة التي حققتها القيادة العامة لشرطة أبوظبي باتباع أفضل المعايير العالمية، وجرى في ختام الزيارة تسليم الوفد درعاً تذكارية.
(وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2v34ka78

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"