عادي

تعاون بين مكتبة محمد بن راشد وندوة الثقافة

16:44 مساء
قراءة دقيقتين
تعاون بين مكتبة محمد بن راشد وندوة الثقافة
تعاون بين مكتبة محمد بن راشد وندوة الثقافة
دبي: «الخليج»
وقّعت مكتبة محمد بن راشد وندوة الثقافة والعلوم، ممثلة في نادي الإمارات العلمي، اتفاقية تعاون في مجالات دعم وتشجيع البحث العلمي ونشر المعرفة والثقافة، بهدف استثمار طاقات الشباب وتنمية مهاراتهم العلمية والتكنولوجية ترجمة لرؤية دولة الإمارات في تعزيز القطاع الثقافي والعلمي.
وحضر توقيع الاتفاقية محمد أحمد المر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة المكتبة، والدكتور محمد سالم المزروعي، عضو مجلس الإدارة، و بلال البدور، رئيس مجلس إدارة الندوة، والدكتور عيسى البستكي رئيس النادي ورئيس جامعة دبي، إلى جانب عدد من المسؤولين والموظفين من كلا الجانبين.
و قال الدكتور محمد المزروعي: «إن توقيع هذه الاتفاقية يمثل خطوة استراتيجية ضمن رؤيتنا لتعزيز الشراكة بين المؤسسات الثقافية والعلمية في الدولة، بما يدعم خططنا المستدامة والمستقبلية لإثراء البيئة العلمية والثقافية لمجتمعنا، من خلال التزامنا بتوفير فرص تعليمية وتدريبية مبتكرة للشباب، تسهم في تطوير مهاراتهم وقدراتهم الإبداعية والتقنية، بما يترجم رؤية وتوجهات القيادة في بناء مستقبل معرفي مستدام وجيل جديد يواكب المتغيرات المتسارعة التي تفرضها علينا متطلبات الثورة الصناعية الرابعة، وبما يدعم استراتيجية دولة الإمارات للنهضة التنموية الشاملة على مدار الخمسين عاماً المقبلة».
وأضاف، «من خلال تعزيز التعاون مع المؤسسات، نتمكن من تقديم برامج وأنشطة متنوعة ومبتكرة تلبي متطلبات واحتياجات الشباب وتطوير مهاراتهم العلمية والتكنولوجية، ما يعزز من دور المكتبة كمركز تعليمي وتثقيفي متطور، كما يسهم هذا التعاون في دعم القدرات الإبداعية للشباب وتوجيههم نحو مجالات العلوم والتكنولوجيا، ما يسهم في تحقيق تطلعات دولة الإمارات في تطوير القطاع الثقافي والعلمي وتحقيق التقدم والازدهار وبناء جيل قادر على قيادة المستقبل».
من جانبه، أكد بلال البدور، أن الاتفاقية تمثل فرصة للنادي لتقديم نفسه إلى الجمهور من خلال هذه البوابة، كما تفتح آفاقاً جديدة أمام الشباب المتطلعين إلى إثراء معارفهم وصقل مهاراتهم العلمية والتكنولوجية، وقال: «الاتفاقية تعكس التزامنا بدعم البحث العلمي ونشر الثقافة، إيماناً راسخاً بأهمية استثمار طاقات الشباب وتنميتها كأساس لمستقبل مزدهر، يواكب رؤية الإمارات في تعزيز ريادتها الثقافية والعلمية».
وتابع، أن هذه الشراكة تجسد قمة التعاون المشترك نحو إنشاء مجتمع معرفي يقوم على أسس الابتكار والإبداع، حيث تلتقي الجهود لبناء جيل جديد قادر على مواجهة تحديات العصر بكفاءة وفعالية، وتحفيز الفضول العلمي وتعزيز الاهتمام بالبحث والتطوير لدى الأجيال الجديدة.
وتهدف الاتفاقية إلى وضع استراتيجية عمل مشتركة للاستفادة من مختبر الروبوتات بشكل يضمن تعزيز التفكير الإبداعي والتعلم والتفاعل مع التكنولوجيا والروبوتات لأكبر عدد من الأطفال والشباب من رواد مكتبة محمد بن راشد.
كما ستسهم هذه الاتفاقية في إتاحة الفرصة لروّاد مكتبة محمد بن راشد لاكتساب مهارات في بناء الروبوتات، وبرمجتها والتحكم بها، وتصميم وإنشاء مشاريعهم الخاصة باستخدام الروبوتات، إلى جانب إكسابهم المهارات المتعلقة بقطاع العلوم والتكنولوجيا وتطوير قدراتهم، تمهيداً لمشاركتهم في مسابقات وتحديات محلية ودولية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/24u4ke2r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"