عادي

مستحقات البرازيلي سافيو.. هل أوقفت قيد الأهلي المصري 48 ساعة؟

16:58 مساء
قراءة دقيقتين
مستحقات البرازيلي سافيو.. هل أوقفت قيد الأهلي المصري 48 ساعة؟
مستحقات البرازيلي سافيو.. هل أوقفت قيد الأهلي المصري 48 ساعة؟
انتشرت تقارير إعلامية خلال الساعات الماضية تفيد بإيقاف النادي الأهلي المصري عن القيد لمدة 48 ساعة، بسبب شكوى اللاعب البرازيلي برونو سافيو للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، التي طالب فيها بمستحقات مالية متأخرة لدى القلعة الحمراء.
هل تم إيقاف القيد؟
كشف الإعلامي المصري أحمد شوبير التفاصيل الكاملة بشأن إيقاف القيد، عن النادي الأهلي بسبب لاعب الفريق السابق، برونو سافيو، موضحاً أنه «عندما أنهى الأهلي تعاقده مع سافيو في الموسم الماضي دفع له جميع مستحقاته المالية، ولكن كانت هناك خلافات على بنود في العقد المالية».
وأضاف شوبير في برنامجه التلفزيوني: «هذه الخلافات هي مكافآت منصوص عليها في التعاقد، منها بطولات لم يشارك فيها، ولكن اللاعب تمسك بالحصول عليها، وهو ما رفضه الأهلي بسبب عدم مشاركته في تلك البطولات».
وتابع: «اللاعب لجأ إلى الفيفا، فحصل على حكم ما يعادل 230 ألف دولار»، مضيفاً: «تم إرسال إنذار للأهلي بضرورة السداد وإلا سيتم إيقاف القيد. وبالفعل دفع الأهلي 230 ألف دولار للاعب، وقام بقيد لاعبيه الجدد والناشئين».
أيضاً، كشف مصدر بالنادي أنه تم تسوية الأمر على الفور بدون إيقاف القيد، والدليل على ذلك هو قيد الفلسطيني وسام أبو علي في قائمة الفريق المحلية والإفريقية بصورة طبيعية، وفقاً لموقع FilGoal.
من التعاقد.. للرحيل
كان الأهلي قد اتفق مع بوليفار على ضم سافيو مقابل مليون و500 ألف دولار يتم دفعها على قسطين، بواقع 800 ألف دولار للقسط الأول و700 ألف للثاني. ومع عدم مشاركة اللاعب بشكل مستمر وخروجه من حسابات المدرب مارسيل كولر، كان يرغب اللاعب في الرحيل وطلب بوليفار ضمه مجدداً.
وخلال المفاوضات توصل الأهلي مع بوليفار لاتفاق تم من خلاله إسقاط القسط الثاني البالغ قيمته 700 ألف دولار. ودفع بوليفار 300 ألف دولار للأهلي ليضم اللاعب البرازيلي نهائياً. كما حصل برونو سافيو على راتب قيمته 800 ألف دولار خلال الموسم الوحيد الذي قضاه برفقة الأهلي.
والبرازيلي صاحب الـ 28 عاماً شارك بقميص الأحمر في 18 مباراة وخلالها سجل هدفين وصنع ثلاثة أهداف.
بطولات سافيو مع الأهلي
توج البرازيلي سافيو مع الأهلي بكأس مصر وكأس السوبر المصري ودوري أبطال إفريقيا، بجانب المشاركة في بطولة الدوري المصري التي اقترب المارد الأحمر من حسم لقبها. فيما لم يتواجد في قائمة الأهلي بكأس العالم للأندية والتي حل بها المارد الأحمر رابعاً. وبقميص بوليفار سابقاً نجح سافيو في تسجيل 16 هدفاً وصناعة 4 أخرى خلال 31 مباراة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/45m8nayr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"