عادي

مطالبات بتحويل 20% من راتب محمد صلاح لمصر

17:35 مساء
قراءة دقيقتين
مطالبات بتحويل 20% من راتب محمد صلاح لمصر
مطالبات بتحويل 20% من راتب محمد صلاح لمصر
تصاعدت خلال الساعات الماضية مقترحات من بعض الأحزاب السياسية المصرية، للخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية، أحدها يتضمّن إلزام المصريين بالخارج بتحويل 20% من دخلهم الشهري لمصر بالدولار، في مقدمتهم نجم «ليفربول» الإنجليزي محمد صلاح.
وأكد حزب «الوفد» المصري برئاسة الدكتور عبد السند يمامة، بأنه وجّه هيئته البرلمانية بمجلس النواب بإعداد مشروع قانون يتضمن إلزام المصريين بالخارج بتحويل 20% من دخلهم الشهري لمصر بالدولار، ترد إلى أسرهم بالجنيه المصري.
وأوضح عبد السند يمامة أنه لن يتم استثناء أي مصري بالخارج من تحويل هذه النسبة، من أصغر شخص يعمل في الخارج حتى نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، مشدداً على ضرورة وجود كافة الضمانات الدستورية والقانونية لحفظ حقوق العاملين في الخارج.
وشدد رئيس حزب «الوفد» على أن الأزمة الاقتصادية الحالية التي تمر بها مصر تتطلب تكاتفاً وتوحيداً للجهود لأجل العبور منها، بما يسهم في سد الفجوة الدولارية الحالية أو التقليل منها، مشيراً إلى أن تحويلات المصريين بالخارج من أهم مصادر توفير العملة الصعبة في الوقت الراهن.
يذكر أن النجم المصري محمد صلاح، هداف«ليفربول»، يحلّق وحيداً على رأس قائمة أعلى لاعبي الفريق أجراً في الموسم الجاري، ويتضمن الأجر، الراتب والمكافآت وعقود الرعاية. إذ يحصل على راتب سنوي يقدر بحوالي 21 مليون يورو، بينما يبلغ راتبه الأسبوعي 390 ألف يورو.
وبهذا الراتب السنوي الكبير، يعد صلاح ثالث أعلى لاعب أجراً في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد نجمي مانشستر سيتي، البلجيكي كيفن دي بروين والنرويجي إيرلينغ هالاند، بإجمالي 24 مليون يورو و22.5 مليون يورو سنوياً على الترتيب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yaks2usu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"